التعليم اليوم وقف الامتحانات في جميع مدارس الجمهورية

4 شهر
January 19, 2022, 2:11 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التعليم اليوم وقف الامتحانات في جميع مدارس الجمهورية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اعتبار غدا الأربعاء 19 يناير 2022 اجازة لـ طلاب المدارس من امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن هذه الاجازة بمناسبة عيد الغطاس مشيرةً إلى أن ذلك يأتي احتراما لـ الاخوة المسيحيين.

جدير بالذكر أنه ، يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022 ، امتحان نصف العام في مادة اللغة الانجليزية ، وذلك في رابع ايام امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم زمن امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بـ ساعة ونصف فقط ، مشيرةً إلى أن عدد اسئلة امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي 15 سؤالا فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم وضع امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ، مؤكدةً أن الامتحان مختلف من مدرسة لأخرى.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن امتحان اللغة الانجليزية لـ الصف الرابع الابتدائي اليوم يشمل أسئلة من جميع الدروس التي تم تدريسها لـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية ديسمبر 2021.

على جانب آخر، يذكر أن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون ، امر عاد من جديد ليشغل الرأي العام ويثير الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد أن انتشرت انباء مجهولة المصدر تشيع خبر تعطيل الدراسة والامتحانات في المدارس بعد زيادة حالات كورونا و اوميكرون بين الطلاب.

وفي هذا الاطار نفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال على السوشيال ميديا بشأن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون .

حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : لا يوجد قرار بـ تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد اجازة منتصف العام .

وأضاف وزير التربية والتعليم : نحن نطبق الاجراءات الاحترازية بكل دقة في جميع المدارس وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب.

وكان قد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كل ما يثار بشأن وجود ارتفاع ملحوظ في أعداد حالات كورونا في المدارس المصرية بشكل يستدعي تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر .

وقال وزير التربية والتعليم : لم نتلق أي تقارير رسمية تشير الى ارتفاع حالات كورونا او اوميكرون في المدارس الحكومية او الدولية في مصر ، وبالتالي لم تصدر اي قرارات بشأن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون.

واضاف وزير التربية والتعليم : لا توجد إصابات كورونا مؤثرة على العملية الدراسية او الامتحانية في المدارس ، وتجرى امتحانات نصف العام في جو هادئ وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات رسمية لجميع المدارس ، شددت خلالها على ضرورة الالتزام بـ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في جميع مدارس الجمهورية بالتزامن مع بدء انطلاق امتحانات نصف العام اليوم ، للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقالت وزارة التربية والتعليم : أن اتباع الإجراءات الاحترازية لن يقتصر على اول يوم في امتحانات نصف العام فقط ، ولكن سيتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في المدارس طوال فترة إجراء امتحانات نصف العام ، وذلك حفاظاً على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم : تتمثل أبرز الإجراءات الاحترازية التي تم إلزام جميع المدارس بتطبيقها طوال فترة امتحانات نصف العام فيما يلي :تعقيم وتطهير لجان امتحانات نصف العام

منع التجمعات حول مقرات اللجان

ضبط عملية الدخول والخروج من اللجان

الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان

قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على حرص وزارة التربية والتعليم واهتمامها الشديد بالحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، والحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات.

وناشد وزير التربية والتعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار التي تنتشر على السوشيال ميديا بشكل غير رسمي، مؤكدا أن الوزارة مسئولة فقط عما تعلنه بنفسها في بيانات رسمية على صفحتها الرسمية على فيس بوك أو الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم، أنه مادامت وزارة الصحة ولجنة ادارة الازمات بمجلس الوزراء لم تصدر اي قرارات جديدة تستدعي تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون ، سوف تلتزم وزارة التربية والتعليم بـ الخريطة الزمنية الرسمية لـ العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

اجراءات عاجلة للمدارس بسبب اوميكرون

وتلقت مدارس محافظة القاهرة أول تعليمات رسمية صريحة بشأن الإجراءات الواجب اتباعها في المدارس لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون و دلتا .

حيث شددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، في خطاب رسمي للمدارس ، على ضرورة المتابعة المستمرة للاطمئنان على الطلاب والعاملين في المدارس.

كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على الإدارات التعليمية بضرورة مخاطبة المدارس بضرورة تمكين الإجراءات الاحترازية للوقاية من متحور كورونا الجديد اوميكرون حيث وصفته وزارة الصحة بالمتحور المقلق

وأوصت مديرية التربية والتعليم بتمكين كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية من غسل الايدي بصفة مستمرة طوال اليوم الدراسي.

وتم التشديد أيضا على ضرورة مخاطبة المدارس بتقليل التجمعات الكبيرة للطلاب خاصة التجمعات غير اللازمة داخل المبنى المدرسي ، مع التنبيه على الحفاظ على مسافة مناسبة بين الطلاب

كما اكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على مخاطبة كافة المدارس بضرورة اتباع العادات الصحية أثناء العطس ( استخدام المناديل الورقية)

تعطيل الدراسة في قانون مواجهة الأوبئة والجوائح

جدير بالذكر أنه كان قد تم مؤخرا الاعلان عن إقرار قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الذي يمنح رئيس مجلس الوزراء اتخاذ نحو 25 تدبيرا لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، حيث نص فى مادته الأولى على أنه بعد موافقة مجلس الوزراء حال تفشي الأوبئة والجوائح الصحية، أن يصدر قرارا باتخاذ أى من التدابير اللازمة لمواجهة هذه الأخطار بما يحفظ الصحة والسلامة العامة.

ومن أبرز التدابير التي ذكرها قانون مواجهة الأوبئة والجوائح : تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play