يكشف القومي للأجور موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

4 شهر
January 19, 2022, 4:56 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

يكشف القومي للأجور موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، عن موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة ، موضحا أنه سيتم تطبيق قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه بداية من أول يوليو المقبل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير ، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الرئيس السيسي يستفيد منه 30 مليون موظف. موضحا أن رتفاع الحد الأدنى للأجور يطبق على جميع العاملين في مصر، بالقطاعين العام والخاص.

موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

ولفت مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور بشرى خير، حيث كانت هناك محاولات مكثفة على مدار سنوات لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه، وحاليا وبدون توقع وصل إلى 2700 جنيه.

وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن زيادة الحد الأدنى للأجور ينعكس على مجموعة من المكونات التي تنعكس على مصالح العمال وأصحاب الدخل المنخفض.وأشار مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور يحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، مؤكدًا أن هذه القرارات تعمل على إحياء الطبقة المتوسطة من جديد.

قالت الإعلامية عزة مصطفى إن قرارات الرئيس السيسي اليوم مهمة للغاية حيث عقد اجتماعا مهما اليوم استعرض فيه مشروع موازنة العام المالي المقبل 2022-2023 .

وأضافت عزة مصطفى خلال برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس أصدر 7 توجيهات مهمة، أولهم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 وهو رقم مهم جدا وسيكون له تأثير إيجابي على دخل المواطن.

وتابعت أن الزيادة الحالية ليست الأولى ولكنها المرة الثالثة في عهد الرئيس السيسي الأولى كانت في يوليو 2019 ، وزادت وقتها حوالي 800 جنيه من 1200 ووصل لـ 2000 جنيه والزيادة الثانية كانت في مارس الماضي بقيمة 400 جنيه ووصل الحد الأدنى لـ 2400 واليوم سيادة الرئيس قرر زيادة 300 جنيه ليصل الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه.

وأوضحت أن الرئيس وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي بخلاف زيادة الحافز الإضافي بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

وأشارت عزة مصطفى أنه من ضمن التوجيهات التي أصدرها الرئيس إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات ليتم تعيين 150 ألف مدرس في 5 سنوات لسد العجز وسيكون هناك حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقيمة إجمالية 3,1 مليار جنيه .

واستكملت أن التوجيهات ليست للمعلمين فقط، و تم تخصيص 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية وضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز مؤكدة أن الموازنة الجديدة ستكون الأضخم في تاريخ الموازنات المصرية.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play