كارتيرون يوجه رسالة إلى إدارة الزمالك ماحدش يحاسبني على كأس الرابطة

4 شهر
January 19, 2022, 6:31 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كارتيرون يوجه رسالة إلى إدارة الزمالك ماحدش يحاسبني على كأس الرابطة

قال الاعلامي محمد شبانة إن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك وجه رسالة إلى مسئولي القلعة البيضاء فيما يتعلق ببطولة كأس الرابطة والتتويج بها .

وتابع شبانة ببرنامجه بوكس تو بوكس المذاع عبر فضائية etc: أكد كارتيرون لمسئولي الزمالك بأنه غير ملزم بالحصول على كأس الرابطة ويرفض فكرة محاسبته عليها من الأساس، مبررًا ذلك بأن الفريق يخوض البطولة بالصف الثاني بسبب كم الغيابات التي يعاني منها الفريق .

وواصل شبانة: أوضح كارتيرون لمسئولي الزمالك أن تركيزه في البطولة سيكون منصب على تجربة بعض اللاعبين والناشئين فقط وأن التتويج بها قد يكون صعب بسبب خوض المنافسين المباريات بالصف الأول على عكس الوضع بالنسبة له.

واختتم شبانة: رفض كارتيرون تمامًا فكرة فرض عقوبات على اللاعبين نهائيًا في البطولة مع التعثر في أي مباراة.

بطولة كأس الرابطة التي تقاما مبارياتها بالتزامن مع بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا بالكاميرون، استحوذت على اهتمامات الأندية المصرية فيما عدا الأهلي والزمالك الذي يغيب قوامهم الأساسي للمشاركة مع المنتخبات الوطنية.

الأندية المصرية تجد في بطولة كأس الرابطة فرصة مناسبة في غياب لاعبي الأهلي والزمالك، وتجربة سانحة من أجل الظفر بأحد البطولات المجلية والتي تقام للمرة الأولى.

نظام البطولة

تُقسم فرق الدوري الـ 18 إلى 3 مجموعات متكافئة، على رأس كل مجموعة الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى، الأهلي والزمالك وبيراميدز.

تضم كل مجموعة 6 فرق تلعب كل منها مواجهات مباشرة مع الـ 5 منافسين، ويصعد المتصدر من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي.يترشح الفريق الرابع إلى نصف النهائي بنظام اختيار أفضل صاحب مركز ثاني من المجموعات الثلاثة ليكتمل عقد المربع الذهبي.

الأهلي يصارع

ويشارك الأهلي في مجموعة تضم كل من الإسماعيلي وسموحة والمقاولين العرب والبنك الأهلي والجونة.

وخرج الأهلي بتعادلين مثيرين الأول أمام الجونة والثاني أمام الإسماعيلي، في مشاركة أولى لشباب الفريق الذي لم يضم من اللاعبين الكبار سوى محمد محمود ومحمد هاني وصلاح محسن وكريم فؤاد وحسام حسن فقط.

وبرصيد نقطتين يارع الأهلي للظفر بمركز يؤهله للدور المقبل، حيث يأتي في المركز الرابع خلف الجونة والإسماعيلي برصيد 4 نقاط، والمقاولين برصيد 3 نقاط.

الزمالك في المركز الأخير

وفي مجموعته التي ضمت كل من سيراميكا كليوباترا، وفاركو وغزل المحلة وطلائع الجيش وإنبي، هرب الزمالك من خسارة محققة أمام إنبي بينما وقع في فخ فاركو ليقبع في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة مبتعدًا عن مراكز الصدارة والتأهل.

وكذلك بيراميدز في مجموعته التي ضمت المصري والاتحاد وإيسترن كومباني وفيوتشر ومصر المقاصة، خسر مباراتين واحتل المركز الأخير.

من يفوز بكأس الرابطة ؟

ومن خلال المباريات التي لُعبت ظهرت منافسة محتدة بين فرق منتصف الجدول التي تتمتع بكامل قوامها في غياب الدوليين عن الفرق الأخرى، وباتت قريبة من تحقيق لقب النسخة الأولى.

وأبرز هذه الأندية التي تحاول الظفر بصدارة مجموعاتها كل من، سيراميكا كليوباترا، والإسماعيلي، والاتحاد السكندري، حيث تعتبر البطولة أقرب لهذه الفرق.

مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play