الخارجية إصابة مصريين اثنين في حادث الإمارات الإرهابي

4 شهر
January 19, 2022, 7:45 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الخارجية: إصابة مصريين اثنين في حادث الإمارات الإرهابي

أعلنت الخارجية المصرية عن تعرض مصريين اثنين ضمن الحادث الإرهابي الذي تعرضت لها دولة الإمارات الشقيقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيانها أنه في إطار متابعة سفارة جمهورية مصر العربية في أبو ظبي لأحوال الجالية المصرية في الإمارات، وعلى ضوء الحادث الإرهابي الذي تعرضت له أمس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أبلغت وزارة الخارجية الإماراتية السفارة بوجود اثنين من المواطنين المصريين ضمن المصابين في الحادث .

وتابعت الخارجية قام على الفور السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية في أبو ظبي بالإطمئنان على حالة المواطنين المصريين، ومتابعة موقف المصابيّن والوقوف على احتياجاتهما.وفي هذا الإطار، قام السفير شريف البديوي بالتواصل مع المُصابيّن للاطمئنان على حالتهما الصحية وتقديم المساعدة اللازمة، حيث أفادا بأنهما بحالة صحية جيدة وتلقيا الرعاية الطبية اللازمة.

ومن المنتظر أن يلتقي السفير المصري بهما غداً 19 يناير الجاري.

ومن جانبه أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث قدم الرئيس تعازيه لاخيه الشيخ محمد في ضحايا الهجوم الغادر الذي الذي وقع بالقرب من مطار ابوظبي الدولي.

وعبر الرئيس عن إدانة مصر حكومة وشعباً لهذا العمل الإرهابي من قبل ميليشيات الحوثى الذي أستهدف اراضي دولة الامارات الشقيقة.

وأكد الرئيس خلال الاتصال دعم وتضامن مصر مع دولة الامارات وما تتخذه من خطوات واجراءات من اجل الدفاع عن اراضيها وسلامة مواطنيها من الشعب الاماراتي الشقيق.

وشدد الرئيس على ارتباط أمن واستقرار دولة الامارات بالامن القومي المصري، وذلك امتداداً للعلاقات الاخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play