هبوط تاريخى يضرب اسعار الذهب فى الاسواق بمصر بعد تصريحات البنك الفيدرالي

4 شهر
January 19, 2022, 10:08 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هبوط تاريخى يضرب اسعار الذهب فى الاسواق بعد تصريحات البنك الفيدرالي

بعد تصريحات البنك الفيدرالي هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر اليوم

سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر، الأربعاء 19 يناير 2022، تراجعًا في عيار 21 الأكثر تداولا بمقدار 3 جنيهات، ليسجل نحو 792 جنيهًا، أما السعر العالمي فقد شهد تراجعًا بمقدار 7 دولارات ليسجل نحو 1813 دولارًا للأوقية، حيث يعد السعر العالمي أحد العناصر التي يتم تحديد الأسعار عليها.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل عيار 18 نحو 680 جنيها، بينما عيار 21 سجل 792 جنيها، أما عيار 24 سجل نحو 906 جنيها، علما بأنه تتم إضافة سعر المصنعية التي تختلف من صائغ إلى آخر، وقد تتراوح ما بين 35 جنيها حتى 100 جنيه، وربما أكثر من ذلك، بالإضافة إلى ضريبة دمغة الذهب والتي تبدأ من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات، وذلك وفقا لعيار الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وشهدت أسعار الذهب هبوطًا في مصر الآن بعدما أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي أنه من الوارد أن يرفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة، مما ساهم في ارتفاع الأسهم، واتجاه المستثمرين نحو الاستثمار في البورصة والأوراق المالية، مما رفع سعر الدولار، ومن ثم هبط سعر جرام الذهب اليوم، علما بأن أسعار الذهب مرتبطة طرديا مع سعر الدولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 680 جنيها، علما بأن هذا السعر للبيع، أما عند الشراء يتم إضافة قيمة المصنعية وكذلك ضريبة الدمغة، والتي شهدت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية حول إذا كانت الحكومة المصرية تعترف بدمغة الذهب التقليدية بعد تطبيق دمغة الليزر أم لا، لذا أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن دمغة الليزر لن تلغي بشكل فوري الدمغة التقليدية، فإن الأمر يحتاج إلى فترة حتى يتم تطبيقه بشكل كامل.

ويختلف سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء، فإذا تم بيع الذهب فإن الفرد سوف يخسر ضريبة دمغة الليزر، وأيضا المصنعية، بالإضافة إلى الفصوص الكريمة إذا كانت القطعة الذهبية تحتوي عليها، أما عند الشراء فإن العميل يتم حسابه على سعر الذهب كامل بالفصوص، بالإضافة إلى سعر المصنعية والدمغة.

سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 اليوم

فيما سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم نحو 792 جنيها للبيع، أما عند الشراء سوف يتم إضافة ثمن المصنعية وضريبة الدمغة التي قد تصل إلى 7 جنيهات.

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

ونرصد في السطور التالية سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي، وذلك وفقا لآخر سعر بعدما حدث انخفاض في الأسعار عالميا، نتيجة تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي حول سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة.

سجل عيار 18 نحو 680 جنيها

بينما عيار 21 سجل 792 جنيها

أما عيار 24 سجل نحو 906 جنيها

وعيار 14 سجل 531 جنيها

أما عيار 12 سجل نحو 455 جنيها

وهناك عيار 22 سجل 834 جنيها

الجنيه الذهب سجل 6368 جنيها

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play