غدا الفرصة الأخيرة لـ تسجيل قراءة الغاز لشهر يناير احذر تراكم الفواتير

4 شهر
January 19, 2022, 9:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

غدا الفرصة الأخيرة لـ تسجيل قراءة الغاز لشهر يناير احذر تراكم الفواتير

حذرت شركة الشركة الخدمات البترولية بتروتريد التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مستهلكي الغاز الطبيعي المنزلي من عدم تسجيل قراءة عداد الغاز قبل يوم غد 20 الشهر الجاري، وانها مستمرة في استقبالها لـ تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي لهذا الشهر حتى غدا الخميس فقط.

وأكدت الشركة أنه حال عدم تسجيل قراءة عداد الغاز للشهر، فإن ذلك سيؤدي لتراكم الفواتير ومضاعفة قيمة الفاتورة خلال الشهر التالي.

وأضافت الشركة طرق جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

وفيما يلي يستعرض موقع صدى البلد طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي:

1- الموقع الرسمي للشركة على الانترنت www.petrotrade.com.eg

2- ابلاغ القراءة والسداد من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي على المحمول

3- تطبيق الشركة على المحمول ويتم انزاله من على موقع الشركة

4- ابلاغ القراءة والسداد من خلال موقع جوميا وماي فوري على الأنترنت

5- التليفون الأرضي لمكاتب خدمة العملاء في كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة

6- يتم إبلاغ القراءة عن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي من خلال خط التليفون الأرضي على رقم ٠٩٠٠٠٧٢٧ او المحمول على رقم ٥٧٢٧.

7- إبلاغ القراءة عن طريق مركز الاتصال المركزي من أي محمول على رقم ١١٢٢

8- إبلاغ القراءة والسداد عن طريق مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

9- إبلاغ القراءة والسداد عن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فوري ومصاري وخدماتي وممكن وبي وضامن وأمان.

10- يتم إبلاغ القراءة والسداد عن طريق مكاتب للشركة متوفرة في بعض الكمبوندات والنوادي والمصالح الحكومية كجهات خارجية.

11- إبلاغ القراءة والسداد من خلال ماكينات الصرف الألى لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد.

12- إبلاغ القراءة عن طريق كتابتها وتركها على باب الشقة أو استخدام الأستيكر الخاص بالشركة الذي تم لصقه علي باب الشقة سنوياً ومقسم شهرياً.

13- يتم إبلاغ القراءة والسداد من خلال المحافظ الإلكترونية من خلال تطبيقات محفظتي الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الإسكندرية ومحفظة بنك QNB

14- إبلاغ القراءة والسداد عن طريق تطبيق بتروميتر على المحمول الذى يستخدم كاميرا الموبيل فى قراءة العداد والمتوفر على المتجرين بلاي ستور و اب ستور.

خطوات تسجيل حساب بتطبيق بتروميتر

ويسعى هذا التطبيق لفتح قنوات اتصال جديدة بين شركة بتروتريد وعملائها من خلال تبادل الرسائل والإخطارات، والتطبيق متاح على جوجل بلاي ستور وعلى منصة أبل ستور.

شددت شركة توصيل الغاز الطبيعي تاون جاس التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، على أهمية وجود مدخة وهواية بجوار سخان الغاز داخل الشقق السكنية أو الإستخدامات التجارية، منوهة أن خلاف ذلك هو سبب الكثير من حالات الإختناق والوفاة داخل حيز وجود السخان سواء حمام أو مطبخ. تسريب الغاز

اشتراطات تركيب السخان المنزلي، عديدة، وجميعها في غاية الاهمية، ولا يمكن الاستغناء عنها، حيث التخلي عنها يعني عواقف وخيمة وكوارث قد تصل إلى فقدان الحياة لاقدر الله.

اشتراطات تركيب السخان

أول المواصفات اللازمة هو تركيب هواية ومدخنة، من المكان المركب به السخان، حتى يتم دخول تيار هواء للحيز المتواجد به السخان، وهو المصدر الوحيد لتجديد الهواء، وعدم تحول ثاني أكسيد الكربون الناتج عن إشتعال النيران شعلة الشخان إلى أول أكسيد الكريون، وهو غاز سام.

خطورة عدم تركيب مدخنة للسخان

حال عدم تركيب المدخنة يتحول الغاز كما سبق وذكرنا إلى أول أكسيد الكربون، وهو غاز ليس له رائحة ولكنه يؤدي للوفاة دون شعور المستخدم، الأمر الذي يشكل خطورة قصوى على المتواجد داخل حيز وجود السخان، حيث يملأ الغاز محل الأكسجين المتواجد بالحيز ويسبب إحتناق.

التأكد من جدوى المدخنة والهواية

المدخنة تتواجد أعلى السخان، وتمتد لإرتفاع حوالي 90 سم، وذلك بحسب المواصفات العالمية التي تتبعها الشركة، كما أن تجربة أداء المدخنة مسئولية الشركة المسئولة عن التركيب، شريطة ألا يتم العبث بها عن طريق العميل، أو إجراء أي صيانة عن طريق أي فني صيانة خارج الإطار الرسمي للشركة.

غلق الهواية

يعد الخوف من دخول تيار هواء شديد خلال الإستحمام بالشتاء، والخوف من دخول حشرات للشقة بالصيف، أبرز عاملان يدفعا بعض الأشخاص لسد هوايى السخان إذا كان بالحمام، وهو ما يشكل خطورة قصوى على العميل، وعلى المستخدم، كما أنه يوصى بالتأكد كل فترة من عدم إنسداد تلك الهواية بسبب أي عامل خارجي.

محبس عداد الغاز

في حالة وجود أي رائحة غاز بالشقة أو أي جزء بها، سواء حمام أو مطبخ، يرجى التوجه بشكل عاجل لـ محبس عداد الغاز الرئيسي وغلقه، للتأكد من عدم وصول أي غاز لمكان التسريب قبل تحديده، الأمر الثاني هو فتح أي مجالات تهوية بالمكان، سواء شباك أو بلكونة أو حتى باب، وأيضا عد إستخدام الكهرباء أو محاولة الإنارة قبل تلك الخطوات، مع الإستعانى بإضاءة خارجية ولكتن من الهاتف، لحين التأكد من سلامة المكان.

في حالة تطور الأمر أو وجود مشكلة، فيرجو بعد السيطرة على الوضع وغلق المحابس الإتصال بـ129 من أي هاتف، وإبلاغ الشركة بتفاصيل المشكلة، والشركة ستتحرك إليك في أسرع وقت.

إكتشاف رائحة غاز طبيعي في المنزل

وقدمت شركة توصيل الغاز الطبيعي تاون جاس التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، نصائح هامة للعملاء الذين لديهم مشكلة في خط الغاز المنزلي، عند إكتشاف رائحة غاز طبيعي في المنزل.

وحدد الشركة مجموعة نقاط هامة يجب سرعة إتباعها حال إشتمام رائحة غاز طبيعي في المنزل، نتيجة أي تسريب، من خلال 6 خطوات عاجلة:

1- الامتناع عن التدخين أو إشعال أي لهب.

2- التأكد من أن جميع مفاتيح الغاز مغلقة.

3- عدم تشغيل مفاتيح الكهرباء واستخدام كشاف للرؤية.

4- قفل محبس الغاز العمومي بجوار العداد .

5- افتح جميع النوافذ والأبواب إن أمكن.

6- الإتصال بمركز خدمة العملاء للشركة التابع لها.

وقدمت الشركة تحذيرا أخيرا شديدا، بعدم إستخدام الغاز الطبيعي المنزلي مرة أخرى قبل التأكد من إصلاح التسريب من خلال الشركة، وإعادة تدفيه الغاز من قبل الفنيين المختصين، من أجل سلامة الجميع.

كما شددت الشركة على عدم إجراء أي تعديلات أو وصلات على خطوط الغاز المركبة من خلالها، حيث يعرض ذلك صاحبها إلى الخطر الشديد، والمسائلة القانونية من قبل الشركة حال إكتشاف التلاعب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play