فصل الشتاء الأصعب في تاريخ مصر تحذير عاجل من طقس الـ 48 ساعة القادمة

4 شهر
January 19, 2022, 10:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فصل الشتاء الأصعب في تاريخ مصر تحذير عاجل من طقس الـ 48 ساعة القادمة

تشهد البلاد في الفترة الحالية موجة طقس باردة تصل إلى حد الصقيع في العديد من مناطق الجمهورية، خاصة المحافظات الشمالية والساحلية.

وفي ظل التوقعات المستمرة بأن تؤثر التغيرات المناخية على مصر خاصة المحافظات الشمالية التي شهدت موجة عنيفة من الأمطار وتساقط الثلوج والتقلبات المناخية وبناء عليها أقرت أكثر من مرة المحافظات الشمالية لتعطل الدراسة.

وبحسب توقعات خبراء الأرصاد فإن موسم الشتاء هذا العام سيكون شديد الضراوة وقاسيًا ، بل إن البعض ذهب إلى انه سيكون الأشد برودة عبر التاريخ خاصة على مصر وعلى المحافظات الشمالية.

بينما يمثل هذا الجو بهجة على عدد من محبي فصل الشتاء إلا وأنه يمثل أزمة على الآخرين المحبين للصيف والخروج والسهر والتمتع بالجو الدافئ.

احتمالية وقوع ثلوج

وعن سبب موجة الجو البارد التي تضرب البلاد والتوقعات عن الأيام القادمة، قال الدكتور ماهر عزيز، استشاري الطاقة والبيئة والتغير المناخي، إنه في الأيام القليلة الماضية بلغ انخفاض درجة الحرارة فجرا، وهو الوقت الذي تبلغ فيه درجة الحرارة حدها الأدنى، إلى 7 درجات مئوية.

وتابع عزيز في تصريحات لـ صدى البلد ، إذا انخفضت درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية أو أقل سنشهد تساقط الثلوج، وذلك في حالة وجود أمطار ورياح شديدة.

وفسر استشاري الطاقة والبيئة والتغير المناخي، وقوع احتمالية تساقط الثلوج، قائلا: من المعروف في الفيزياء يبدأ الماء في التجميد عند درجة 4 مئوية، ولذلك فليس من المستبعد أن تتساقط الثلوج في الأيام القادمة خاصة أننا الآن في ذروة الشتاء.

شبورة مائية الخميس والجمعة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة على مدار 6 أيام اعتبارا من الأربعاء 19 يناير.

وظهر من خلال بيان الأرصاد أن الشبورة المائية ستنشط بكثافة يومي الخميس والجمعة أحيانا من الساعة 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد إن الطقس سيشهد أيضًا، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

فترات صقيع على مصر

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خريطة للأرصاد توضح توقعات الطقس مساء الخميس وصباح الجمعة، حيث أكدت أن تلك الساعات ستشهد الفترة الأكثر صقيعًا على المصريين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play