هل أنت منهم؟ فيسبوك مجبرة على دفع تعويضات للملايين من مستخدميها

4 شهر
January 20, 2022, 1:30 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هل أنت منهم؟ فيسبوك مجبرة على دفع تعويضات للملايين من مستخدميها

قد تكون شركة فيسبوك، مجبرة على دفع تعويض قدره 50 جنيه إسترليني لملايين من الأشخاص من مستخدمي موقع أو تطبيق عملاق الشبكات الاجتماعية Facebook.

وذكرت صحيفة express البريطانية، أن شركة فيسبوك مدانة لما يقرب من ثلثي مستخدميها في المملكة المتحدة، وذلك لأن الشبكة الاجتماعية التي يملكها مارك زوكربيرج، والتي تسمى الآن ميتا Meta، تواجه دعوى قضائية جديدة لإساءة استخدام هيمنتها على السوق في بريطانيا لاستغلال البيانات الشخصية للمستخدمين بالدولة.فيسبوك مجبرة على دفع تعويضات للملايين من مستخدميها

وبموجب هذه الدعوى القضائية، ستكون فيسبوك مجبرة على تعويضات بـ2.3 مليار جنيه إسترليني (3.2 مليار دولار)، لأكثر من 40 مليون مستخدم للمنصة في المملكة المتحدة بين عامي 2015 و 2019، على أن يتلقى كل شخص مبلغ مالي يقدر بـ50 جنيه إسترليني (أي ما يزيد عن 1000 جنيه مصري).

ووفقا للصحيفة البريطانية، تزعم الدعوى القضائية التي يتم النظر فيها حاليا في محكمة الاستئناف في لندن، تريبوبال، أن فيسبوك قد حقق المليارات بعد فرض شروط وأحكام غير عادلة طالبت المستخدمين بتسليم بيانات شخصية قيمة للاستمرار في استخدام الشبكة.

وكانت عملاقة التواصل الاجتماعي، قد أساءت استخدام هيمنتها على السوق لفرض شروط وأحكام غير عادلة على البريطانيين العاديين، مما يمنحها القدرة على استغلال بياناتهم الشخصية، مما يحق لهم بمقاضاة فيسبوك والحصول على تعويض لأكثر من 44 مليون بريطاني استغلت الشركة الأمريكية استخدام بياناتهم.

وردا على الادعاءات، قال متحدث باسم شركة ميتا Meta، المالكة لمنصة فيسبوك: “ إن جميع المستخدمين حول العالم يمكنهم الوصول إلى خدمتنا مجانا، وإنهم يختارون خدماتنا لأننا نقدم قيمة لهم ولديهم تحكم حقيقي في المعلومات التي يشاركونها على منصاتنا، ولقد استثمرنا بكثافة لإنشاء بعض الأدوات تسمح لهم بحماية معلوماتهم”.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play