أعرف الاماكن التى سيضربها الأمطار خلال 3 أيام

4 شهر
January 20, 2022, 10:35 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعرف الاماكن التى سيضربها الأمطار خلال 3 أيام

نشر مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية، توقعاته عن حالة الأمطار خلال 3 أيام مُقبلة، على أنحاء الجمهورية بداية من اليوم الخميس.

وبحسب بيان مركز التنبؤ بالفيضان تشير التوقعات، ومخرجات النماذج إلى ما يلي:

يوم الخميس 20 يناير:

احتمال تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وأقصى جنوب البحر الأحمر لسقوط أمطار خفيفة؛ قد تصل إلى 3 مم.

يوم الجمعة 21 يناير:

احتمال تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى 3مم

يوم السبت 22 يناير:

تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-3 مم.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري؛ وصل إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر الترابط بين المياه والغذاء والطاقة، على هامش معرض إكسبو دبي 2020، وينعقد هذا المؤتمر؛ ضمن فعاليات أسبوع الأهداف العالمية، والمقام بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وذكر الدكتور عبد العاطي، أن المشاركة في هذا المؤتمر الهام؛ تأتي في إطار الاهتمام الكبير؛ الذي توليه الدولة المصرية لقضية المياه، باعتبارها المحور الرئيسي لتحقيق التنمية.

واستعرض الوزير في كلمته، خلال افتتاح مؤتمر الترابط بين المياه والغذاء والطاقة؛ الموقف المائي في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تعتمد بنسبة 97% على مياه نهر النيل، مؤكدا قيام الوزارة بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى؛ التي تهدف لزيادة قدرة المنظومة المائية على التعامل مع التحديات المائية بدرجة عالية من المرونة والكفاءة، وتحقيق العديد من الأهداف؛ مثل ترشيد استخدام المياه، تعظيم العائد من وحدة المياه، تحسين إدارة المنظومة المائية، والتأقلم مع التغيرات المناخية.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play