الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات شهر يناير وتفاصيل الزيادات المتوقعة للموظفين

4 شهر
January 20, 2022, 2:51 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات شهر يناير وتفاصيل الزيادات المتوقعة للموظفين

مع اقتراب انتهاء الشهر، زادت معدلات البحث عن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022 عبر المنصات الإلكترونية من قبل أكثر من 6 ملايين موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد القبض وتطبيق الحد الأدني للأجور لموظفي القطاع الخاص وتفاصيل تطبيق زيادة المرتبات.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

خصصت وزارة المالية الفترة من (25- 29) لصرف رواتب موظفي الدولة بكافة القطاعات وبجميع المحافظات وفقا للكتاب الدوري المنظم لعمليات السحب من ماكينات الصرف الآلي للبنوك لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين موظفي الهيكل الإداري للدولة خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وحددت الفترة من (25 – 27) لتقسيم صرف مرتبات موظفي كافة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية عليها فيما تم تخصيص يومين هما (28-29) لصرف الموظفين المتخلفين عن صرف رواتبهم في مواعيدهم المحددة لهم وذلك للحد من ارتفاع الإصابات اليومية التي تعلنها وزارة الصحة والسكان.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص

أعلن المجلس القومي للأجور عن التطبيق الإلزامي للحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص بقيمة 2400 جنيه بكافة مؤسساته منذ شهر اول يناير الحالي 2022 كما تم تحديد قيمة العلاوة الدورية بما قيمتها 3 % من الأجر التأميني أى 70 جنيه كحد أدنى.

وأوضح المجلس أن المؤسسات المخالفة للقرار ستضع نفسها تحت طائلة الغرامات المالية فيما عدا المؤسسات التي تقدمت بطلبات إرجاء لتعرضها للضرر المالي من جراء انتشار عدوى كورونا ومدى التأثير المادي الذي وقع عليها والتي يتم البت فيها خلال شهر واحدا من قبل اللجنة المعدة لذلك والخاصة بفحص كافة الطلبات المقدمة.

تتسع دائرة بحث الموظفين عبر المواقع الإلكترونية من مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022 وزيادة الحد الأدني للأجور لموظفي الدولة إلى 2700 جنيه خلال العام المالي المقبل 2022-2023 والتي يتم حاليا وضع خطوط الأولية لها لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في محاولة الوصول إلى مستوى معيشي أفضل للمواطنين.

نقلا عن: الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play