بالصور بيتر كهربائى يصنع سيارة من الخردة تعمل بالطاقة الشمسية و الكهرباء

3 شهر
January 20, 2022, 8:47 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور بيتر كهربائى يصمم سيارة من الخردة تعمل بالطاقة الشمسية و الكهرباء

كهربائي دماغه شغاله بيتر سعد صمم سيارة تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية من الخردة تصميمها وتنفيذها استغرق عاما كاملا تعمل بسرعة 80 كيلو متر فى الساعة وحلمه أن يتبنى كبار المصنعين فكرته صور

الموهبة وحب الإبتكار جعلت منه أحد نجوم السوشيال ميديا فى الأقصر ومصر بأكملها، ذلك المبتكر هو الأقصرى بيتر سعيد الذي لم يتعدى عمره 40 سنة والذي يعمل فني أجهزة كهربائية ولديه ورشته الخاصة التي يعمل بها منذ سنوات.

بيتر نجح فى اختراع سيارة من الخردة وبقايا المعدات، وتعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء فى نفس الوقت، وسرعتها 80 كيلو متر فى الساعة.

عندما يسير بيتر سعد المخترع الأقصرى فى شوارع المدينة بسيارته المميزة يلتفت إليه الجميع، حيث المدهشة التى تعمل بنظام الكهرباء ويتم شحنها فى 3 ساعات، كما أنها تشحن بـ4 ألواح طاقة شمسية تعمل ساعة ونصف كاملة، فهو من صمم تلك الآلة الفريدة من نوعها والمبهجة للجميع.

اليوم السابع زار بيتر سعد مبتكر السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية فى ورشته بأطراف مدينة الأقصر، وقال إنه يعمل فني أجهزة كهربائية وتمكن داخل ورشته من اختراع سيارة تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية، والسيارة من الأعلي بها الواح الطاقة الشمسية وهي سيارة متكاملة صنعها وابتكرها بنفسه من الخردة، موضحاً أن تلك السيارة ليست أول ما اختراع، فقد سبق واخترع تروسيكل من 3 عجلات، وكانت دائما تراوده فكرة أن يصنع سيارة وحاول كثيرا تنفيذ الفكرة وأخيرا نجح في تنفيذها، وذلك بعدما اشترى أجزاءها قطعة قطعة وفقا لما يتوافر معه من نقود من عمله.

ويضيف بيتر سعد، إنها مكونة من 2 طارة برويطة ورفارف موتوسيكل مقصوصة، ودريكسيون كمبيوتر تم تدعيمه بالحديد ليكون قوي، والجيربوكس من غسالة نصف أوتوماتيك يتسلم لحركة بشكل سريع ثم أسفله صليبة لتتحرك بسرعة فى الأعلى وبطئ فى الأسفل، ثم الإسكاترا للتحريك لليمين واليسار، و2 إكصدام خردة لموتوسيكلات وتم تدعيمهما بالحديد، وفرامل ودواسة قفلها بمسمار وسرعتها 80 كيلو في الساعة وبها 3 سرعات بـ 3 غيارات مختلفة، وزرار كهرباء فرامل في حالة الخطر، كما أنه زودها بإشارات فى اليمين واليسار والمقدمة خلال التحرك ليلاً ، وسرينة بصوت مميز وقام بتوصيل 2 سماعة ليقوم بتشغيل بعض الأغانى والموسيقى خلال السير بها ليجعلها سيارة متكاملة.

وأوضح بيتر سعد لـ اليوم السابع ، أن قطع غيار السيارة بالكامل من الخردة، لافتاً إلي أن لديه موهبة في فن النحت وكان ينحت على الحجر ويجيد الرسم فكان دائماً يرسم مواصفات سيارة أحلامه منذ سنة، والتي سيقوم بتصميمها ويرسم قطع غيارها، وكلما توافرت معه النقود قام بشراء قطعة.

ولفت إلى أنه يعمل فى تصميم السيارة منذ عام، وسيارته بها إنتظاربـ 22 إضاءة مختلفة ، كما أن بها إضاءة للإشارات يمينا ويسارا، وبها كرسي اشتراه خردة وتم دعمه بالحديد وعمل سنادات، ويسير بها بسرعة 25 كيلو متر داخل مدينة لأقصر.

وقال إن الألواح الضوئية الموجودة بالسيارة ، تعمل للشحن السريع وتعطي 20 فولت، وكل لوح مرتبط ببطارية أسفلها ولها شاحن يتم تركيبه في ولاعة السيارة .

وأشار مخترع السيارة، إلى أنه حال عرض عليه تنفيذ السيارة بشكل موسع فإنه قادر علي تنفيذها، أما بالنسبة للتحرك بالسيارة داخل مدينة الأقصر فهو يتحرك بها في كل مكان، والمواطنين يدعمونه .

أما عن موقف المرور من السيارة أكد بيتر أن السيارة صممها في البداية بمقعد واحد ، ثم قام بزيادة عدد المقاعد ولم يعترض أحد خاصة أن السيارة أثبتت كفاءتها .

وقام بيتر باصطحاب مراسل اليوم السابع في جولة بالسيارة بالشوارع المحيطة، واستعرض خلال الجولة قدرات سيارته ومميزاتها.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play