لهذا السبب المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي يزور إثيوبيا

4 شهر
January 21, 2022, 4:00 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لهذا السبب المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي يزور إثيوبيا

قال مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، إن اثنين من كبار الدبلوماسيين الأمريكيين، من المقرر أن يصلوا إلى إثيوبيا في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس، للضغط علي حكومة آبي أحمد من أجل وقف إطلاق النار.

وحسب “رويترز” ستستند الرحلة الأولى للمبعوث الأمريكي المعين حديثًا للقرن الأفريقي إلى التقدم الذي تم إحرازه خلال المكالمة الهاتفية بين جو بايدن وآبي أحمد، الأسبوع الماضي.

ولم ترد المتحدثة باسم آبي أحمد والمتحدثون باسم وزارة الخارجية والحكومة على طلبات للتعليق على الزيارة التي قدمها المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية مولي في.

وأدى الصراع المستمر منذ 14 شهرًا بين الحكومة الفيدرالية وقوات من جبهة تحرير تيجراي وحلفائها إلى نزوح الملايين، وتسبب في مجاعة وهدد بتمزيق ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان.

وبالأمس، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن العمليات العسكرية في إثيوبيا تمثل تحديا لعملية السلام وتزعزع الاستقرار.

وفي وقت سابق، أعرب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن قلقه إزاء تقارير عديدة ومقلقة بشدة عن ضربات جوية في إقليم تيجراي بإثيوبيا، قائلا إن 108 مدنيين على الأقل قتلوا منذ بداية العام.

وقالت ليزا ثروسيل المتحدثة باسم المكتب إن الجيش الإثيوبي شن هجمات عديدة، منها ما استهدف حافلة خاصة ومطارا ومخيما للنازحين، مضيفة أن ما لا يقل عن 59 توفوا في الضربة التي أصابت المخيم ما يجعله الهجوم الأسوأ من حيث عدد الضحايا، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play