فرار 20 عنصراً من التنظيم داعش يهاجم سجناً في الحسكة

4 شهر
January 21, 2022, 5:44 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرار 20 عنصراً من التنظيم داعش يهاجم سجناً في الحسكة

أفاد مراسل العربية ، أن عناصر من تنظيم داعش حاولوا الوصول إلى بوابة سجن بالحسكة السورية بسيارة مفخخة، واشتبكوا مع عناصر الحراسة.

سورياسوريا عصيان وشغب في سجن يضم عناصر داعش بالحسكة

وقال إن طائرات التحالف الدولي حلقت في أجواء سجن غويران بالحسكة، لمساندة القوات الأمنية التي تحاصر السجن. ثم قصفت مواقع متفرقة في محيطه.

فيما أفادت وكالة أنباء كردية إن ثلاثة صهاريج مخصصة لنقل المحروقات انفجرت جنوبي الحسكة، بعد أن أقدمت عناصر من داعش باستهدافها.

إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام تابعة للنظام عن فرار 20 عنصراً من التنظيم الإرهابي من السجن.إلى ذلك، كشف المرصد السوري عن إصابة عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي الأسايش والقوات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في التفجير قرب سجن غويران.

بدوره، قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فارهاد شامي عبر تويتر أحبطت قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي لدينا محاولة تمرد وهروب جديدة من قبل إرهابيي داعش المحتجزين في سجن غويران .

وأضاف تزامن التمرد مع انفجار سيارة مفخخة بالقرب من السجن نفذته خلايا نائمة لداعش تسللت من الأحياء المجاورة واشتبكت مع قوى الأمن الداخلي .

يذكر أن الإنفجار وقع قرب سجن الصناعة الذي يضم مساجين من عناصر تنظيم داعش، فيما فرضت القوى العسكرية طوقًا أمنيا حول السجن.

العربيه

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play