تفاصيل محزنة تعلنها أرملة الفنان الراحل يونس شلبي والناس بتبصلنا طول الوقت

4 شهر
January 21, 2022, 8:04 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل محزنة تعلنها أرملة الفنان الراحل يونس شلبي والناس بتبصلنا طول الوقت

أرملة يونس شلبي: بعنا كل أملاكنا على علاجه ودخلنا الوحيد معاش النقابة

قالت سيدة عبد الحميد، أرملة الفنان الراحل يونس شلبي: رحلة مرضِه بدأت سنة 1995 وأولادي كانوا لسه صغيرين وصرف كتير على مرضه، وكان عامل بيت لنا وكل بنت لها شقة وإستوديو كمشروع .

أملاك يونس شلبي

وأضافت خلال لقائها ببرنامج يحدث في مصر الذي يقدِّمه الإعلامي شريف عامر بقناة إم بي سي مصر : بعت كل أملاك يونس شلبي للإنفاق على علاجه .

شقة أسرة يونس شلبي

ولفتت: الناس بتبصلنا طول الوقت أننا بناكل بمعلقة دهب مع أن حالتنا على قدها وزي الناس العاديين، وقاعدين دلوقتي في شقة صغيرة بمساكن الشروق جنب النادي الأهلي، وسيبنا بيتنا اللي كان جنب المنصة .

حياة أسرة يونس شلبي

وتابعت: جيراني بيقولوا علينا إزاي جايين تعيشوا في مساكن وإنتوا ولاد يونس شلبي، ودخلنا الوحيد هو معاش نقابة المهن التمثيلية ولا يكفي، وطول ما أنا عايشة لازم أحسس ولادي بالأمان .

بداية يونس شلبي

التحق يونس شلبي بمعهد الفنون المسرحية وتقابل مع الفنانين الذين سبقوه في الشهرة مثل حسن مصطفى وعادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي وهادي الجيار.

وبدأ مشوار الفن بأدوار ثانوية فى بعض الأفلام، وكانت أول أدواره حين اختاره المخرج حسن الإمام في دور بفيلم بمبة كشر وبعدها وصلت أفلامه إلى 70 فيلمًا منها: إحنا بتوع الأتوبيس، شفيقة ومتولي، مخيمر دايمًا جاهز، ريا وسكينة، العسكري شبراوي، رجل في سجن النساء، نعيمة فاكهة محرمة، المخبر، عليش دخل الجيش، الشاويش حسن، محطة الأنس .

يونس شلبي يطلب عروسة

شارك بأدوار كوميدية فى العديد من المسلسلات بلغت 25 مسلسلا منها: دور حيرم الذى يعتبره أقرب الأدوار إلى قلبه فى مسلسل عيون، وكسبنا القضية، مطلوب عروسة، أحلام مؤجلة، والمسلسل الرمضانى الشهير بوجي وطمطم الذى قدِّمه طوال ست سنوات مع الفنانة هالة فاخر.

في حوار أجرته الصحفية عزيزة فؤاد مع يونس شلبي عام 2000 قال فيه: أحببت المسرح منذ كنت طفلًا في المدرسة وكنت في فريق التمثيل في الإعدادي والثانوي؛ فالمسرح هو حياتي لكنه الآن فقدَ قيمتَه ثم جاءت مرحلة معهد الفنون المسرحية حيث التقيت بأستاذي الفنان نبيل الألفي الذى وقف بجانبى حتى إنه كان يشركني في مسرحياته وأنا ما زلت طالبًا فقدَّمت معه مسرحية الغول في بطولة جماعية، لتأتي بعدها مرحلة مسرحية مدرسة المشاغبين وأنا بالسنة الرابعة بالمعهد، وكانت فاتحة خير عليَّ وعلى كل زملائي المشاغبين .

نهاية مشوار يونس شلبي

أُصيب يونس شلبي بمرض السكر وهو في الثلاثين من عمرِه وأُصيب بمضاعفات السكر بغرغرينة في إصبع قدمه استدعت البتر، وتوالت المتاعب والمعاناة مع جلطات القلب وعملية القلب المفتوح التي استنزفت موارده؛ فعاش ظروفًا مادية صعبة مع أطفاله الستة 5 بنات وولد ، وفي 12 نوفمبر 2007 فارق صانع البهجة الحياة بعد إجراء أكثر من عملية جراحية بالقلب.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play