بشرى سارة يوليو المقبل تنتظر الموظفين في القطاع الحكومي والخاص

4 شهر
January 21, 2022, 1:28 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بشرى سارة يوليو المقبل تنتظر الموظفين في القطاع الحكومي والخاص

فاجئ الرئيس عبد الفتاح السيسى، المواطنين بتوجهات نارية إلى الحكومة، برفع الحد الأدني للأجور إلى 2700 جنيه، مع إقرار علاوات وحوافز وتعيين 30 ألف معلم على مدار 5 سنوات، وأصبح جميع الموظفين سواء القطاع الحكومي، أو الخاص على موعد مع علاوة في شهر يوليو المقبل، حيث أنه من المقرر أن يتم صرف علاوة دورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وعلاوة أخرى جديدة لموظفي القطاع الخاص.

علاوات ينتظرها الموظفين يوليو 2022

نقدم لكم أبرز العلاوات التي أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بعد اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة والتي تضمن على النحو التالي.

علاوة موظفي الخدمة المدنية

ومؤخرًا، وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على صرف علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه في الموازنة الجديدة في شهر يونيو المقبل، الأولى خاصة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية على أن تصل النسبة إلى 7 في المائة من الأجر الوظيفي، في 30 يونيو 2022 ، ويصل أقل مبلغ للعلاوة مائة جنيه شهريًا، وبدون حد أقصي للعلاوة، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجر الوظيفي للموظف على أن يحصل عليها بداية من أول يوليو 2022 لتصريحات وزير المالية.

علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية

أما العلاوة الثانية فهي التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والخاصة بغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 في المائة بالمرتب الأساسي، أو ما يقابلها من مكافأة شاملة لكل منهم في 30 يونيو 2022 على أن يتم ضمها أول يوليو المقبل.

علاوة موظفي القطاع الخاص

أما العلاوة الخاصة، فهي التي أقرها المجلس القومي للأجور، وهي عبارة عن علاوة دورية خاصة بقيمة 3 في المائة من الأجر التأميني أى بنسبة تصل 70 جنيه حد أدنى، والتي من المقرر تطبيقها على كل منشآت القطاع الخاص بشكل متوازن طبقًا للعام المحاسبي لكل منشأة في يوليو.

نقلا عن كورة فى العارضة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play