كيف تحرك سعر الذهب اليوم في مصر بعد زيادة الجرام 7 جنيهات أمس

3 شهر
January 21, 2022, 7:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف تحرك سعر الذهب اليوم في مصر بعد زيادة الجرام 7 جنيهات أمس

عاد سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر للارتفاع بحلول التعاملات المسائية، بعدما تراجعت في التعاملات الصباحية، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا لمصراوي.

وبحلول الساعة 4.30 مساء اليوم، ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 جنيهين مقارنة بأسعار الصباح، لكنها تظل نفس أسعار الذهب بنهاية تعاملات أمس.

وخلال تعاملات أمس ارتفع سعر الذهب 7 جنيهات على مدار اليوم حتى الآن، متأثرا بارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال جلسة أمس.

سعر الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب عيار 14 عند 536 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 18 عند 689 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 21 عند 804 جنيهات للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 24 عند 919 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب عند 6432 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

سعر الذهب اليوم عالميا

سجل سعر الذهب عالميًا اليوم نحو 1831 دولارا للأوقية، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وكان علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه سيتم العمل بالمنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر الجاري الإعداد لها بدلًا من الوسيلة المتبعة الآن التقليدية بالقلم، وإن مصلحة الدمغة والموازين عندما تبدأ في استخدام المنظومة الجديدة لن تعود إلى استخدام الدمغة التقليدية مرة أخرى.

وأوضح الوزير، في بيان صادر مؤخرا من وزارة التموين، أن المنظومة الجديدة ليس لها علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقًا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها أيضاً حيث كان وما زال يجري العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة.

وأكد أن المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة التي بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية كما هي ومعتمدة من قبل المصلحة ولا تستدعي أي إجراء عليها.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب سابقا بغرفة القاهرة التجارية، اليوم لمصراوي، إن الإعلان عن نظام الدمغ بالليزر الجديد لم يؤثر على مبيعات المحلات.

وأوضح نجيب أن النظام الجديد لن يتم تطبيقه خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الأمر قد يحتاج فترة تصل إلى عام لتطبيق هذا النظام.

ونظام الباركود أو الدمغ بالليزر هو عبارة أن كل مشغول ذهبي قبل خروجه من مصلحة الدمغة والموازين وطرحه بالأسواق سيكون له رقمًا كوديًا، ومسجلًا به عيار المشغول، وبيانات المصنع، ومتى تمت عملية الدمغ، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب سابقا بغرفة القاهرة التجارية لمصراوي في وقت سابق لمصراوي.

واتفق ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، مع نادي نجيب، حيث قال لمصراوي، اليوم، إن نظام الدمغ بالليزر ليس له علاقة بحركة المبيعات في الأسواق ولم يؤثر على حركتي البيع والشراء.

وأضاف فرج أن حركة البيع والشراء على المشغولات الذهبية متوسطة حاليا بالمحلات على الرغم من ارتفاع أسعار المعدن بالسوق المحلي.

ووفقا لقول فرج، فإن سعر الذهب عيار 21 وصل اليوم إلى 805 حنيهات للجرام، متوقعا مزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وكانت مصلحة الدمغة والموازين، بدأت تطبيق نظام التكويد (الباركود) للمشغولات الذهبية بالليزر على عدد من المشغولات، خلال نوفمبر 2020، وفقا لما قاله اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين سابقا لمصراوي في وقت سابق.

وكان من ضمن عيوب هذا القلم إحداث عيوب ببعض المشغولات، وأيضا يمكن تقليده في ورش الذهب، لذا اقترحت المصلحة التكويد المشغول بالليزر، وفقا لقول منتصر.

مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play