هيئة الأرصاد تحذر من البرد القارس خلال الأيام القادمة

4 شهر
January 22, 2022, 4:45 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هيئة الأرصاد تحذر من البرد القارس خلال الأيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن جميع الأنحاء شهدت الأيام الماضية أجواء شديدة البرودة؛ وذلك يرجع إلى سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفع علي جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا وتستمر هذه الأجواء علي المنطقة لمدة أسبوع قادم.

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس ورئيس المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود سرعات فى الرياح على طبقات قريبة على سطح الأرض مما يزيد من الشعور بالأجواء شديدة البرودة.

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس ورئيس المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات لليوم السابع، أن درجات الحرارة فى هذه الأيام أقل من المعدلات الطبيعية، لمثل هذا الوقت من العام بقيم طفيفة، موضحا أن شهر يناير يعتبر أبرد شهور فصل الشتاء.

وأكد شاهين، أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتصل درجات الحرارة الصغرى بين 6 و 7 درجات مئوية على شمال البلاد ، وأقل من 5 درجات على شمال الصعيد مع فرص تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء ، مع وجود نشاط للرياح ملحوظ يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 و3 درجة.

كما ناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة توخى الحذر من الشبورة على الطرق التى تظهر بكثافة خلال الأيام المقبلة ، وضرورة اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة .الطقس غدا وانخفاض الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت ، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة ، وسانت كاترين العظمى 8 درجات والصغرى صفر.

كتلة هوائية باردة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أنه تزامنا مع الكتلة الهوائية الباردة التى تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترتى الليل والنهار نتيجة الهواء البارد القادم من جنوب أوروبا.

تابعت: وصاحبها انخفاض ملموس وملحوظ فى درجات الحرارة وخاصة فى فترة الليل والصباح الباكر ونجد ان الحرارة انخفضت بشكل أكبر على بعض الدول مثل (تركيا -سوريا -لبنان -العراق) بشكل كبير وتساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع ، تجمدت معها الحيوانات فى تركيا.

وأكدت: يرجع ذلك الي سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفعة علي جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا .

اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play