هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع الأمواج خلال اليومين القادمين

4 شهر
January 22, 2022, 5:50 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع الأمواج خلال اليومين القادمين

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا بحريا خاص بالبحر المتوسط، تحذر فيه من حركة الموج خلال الفترة ما بين السبت حتى الاثنين المقبل، بسبب نشاط ملحوظ للرياح على البحر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك رياح جنوبية غربية تنشط على البحر المتوسط، بعد تحولها إلى شمالية غربية، مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب المنخفضة الممطرة يومي الأحد والاثنين.

وبحسب الانذار المبكر الذي أصدرته هيئة الأرصاد، فإن ارتفاع الموج على البحر خلال هذه الفترة سوف يصل إلى 5 أمتار، وسرعة الرياح تصل إلى 35كم/الساعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خلال الأسبوع الحالي تشهد البلاد طقس شديد البرودة، حيث تستمر خلال طقس الـ 6 أيام القادمة حتى نهاية الأسبوع المقبل، باردة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء ومائل للدفء على جنوب الصعيد.

وتكون الأجواء ليلا شديدة البرودة على كافة الأنحاء تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد كما تتكون الثلوج على مرتفعات سيناء.

ويشهد طقس الـ 6 أيام القادمة، نشاط للرياح على بعض المناطق بالجمهورية، مما يزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات مئوية.

وحول فرص سقوط الأمطار خلال طقس الأسبوع، وتحديدا الفترة من غدا الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، تكون هناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما عن تحذيرات الشبورة المائية خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، يظل نشاط الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الطرق خلال أيام الجمعة والسبت المقبلين بمناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة وأيضا مناطق مدن القناة ووسط سيناء.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 16 إلى 15 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة.

جنوب سيناء تتراوح ما بين 20 إلى 18 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 16 إلى 15 درجة.

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 22 إلى 17 درجة

وعن درجات الحرارة خلال ساعات الليل، تكون درجات الحرارة خلال الـ 6 أيام القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 8 إلى 7 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 9 إلى 8 درجة.

جنوب سيناء تتراوح ما بين 13 إلى 12 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجة.

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجة.

اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play