تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 22 يناير 2022

4 شهر
January 22, 2022, 8:58 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 22 يناير 2022

استقرت أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 22 يناير، بعدما تراجعت الأسعار خلال الفترة الماضية جراء العديد من العوامل من بينها إلغاء الحكومة رسوم الاستيراد المفروضة على الحديد من الخارج، وتراجع أسعار الحديد في البورصة العالمية وفتح الحكومة استيراد 150 ألف طن بيلت حديد من أوكرانيا وروسيا وكلها عوامل تؤدي إلى تراجع أسعار الحديد في السوق المحلي.

أسعار الأسمنت اليوم في مصر

من جانبه أوضح أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة، استقرار أسعار الأسمنت اليوم السبت في مصر، ولن يتحرك سعر الطن الواحد في أغلب الشركات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ثبات أسعار الحديد إلى المستهلك، والأسمنت من الأدوات الأساسية في عملية البناء ولا يعتد الأمر إلًا به، فإذا تراجع سعر الأسمنت أقبل المواطنين على البناء وتحرك السوق بدلًا من الركود.

بكام سعر طن الأسمنت في المصنع والمستهلك

وأوضح أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر طن الأسمنت سجل من 875 جنيها وهو أقل سعر طن في المصانع، إلى ألف جنيه للطن الواحد في المصنع أيضَا، على أن يصل سعر طن الأسمنت إلى المستهلك بسعر يبدأ من 1050 جنيها وأعلى سعر للمستهلك يصل 1150 جنيها وهو أقصى سعر للمستهلك.

أسعار الحديد اليوم السبت 22 يناير

ومن الأسمنت إلى الحديد حيث يبحث المواطنين بشكل يومي عن أسعار طن الواحد من الحديد، وأوضح أحمد الزينى رئيس الشعبة، أن سعر طن الحديد في مصانع الدرفلة المعتمدة على البيليت يبدأ من 13800 إلى 14000 ألف جنيه للطن الواحد، في حين أن سعر طن الحديد فى مصانع الدورة المتكاملة يبدأ من 14900 إلى 15000 جنيه تسليم أرض المصنع.

مصر تستعد لاستقبال شحنة حديد من الخارج

وتستعد الموانئ المصرية لاستقبال شحنة 150 ألف طن بيليت من أوكرانيا وروسيا، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على أسعار الحديد في السوق المحلي.

نقلا عن كورة فى العارضة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play