أسرار في حياة مبارك يكشفها رئيس جامعة الإسكندرية بعد وفاة حفيده

4 شهر
January 22, 2022, 11:18 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أسرار في حياة مبارك يكشفها رئيس جامعة الإسكندرية بعد وفاة حفيده

قال محمد عبد اللاه، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن الرئيس الراحل الأسبق حسني مبارك، فقد الاهتمام بعد وفاة حفيده.

وأضاف عبد اللاه في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية صدى البلد اليوم الجمعة: مبارك بعد وفاة حفيده انطوى على نفسه وبعد زي ما تقول إن الصدمة خليته مش مهتم وغيرت كثيرًا في مجرى إدارته لأمور الحكم والدليل في انتخابات 2010 قال خليهم يتسلوا لأنه كان يظن أن الحزب اكتسح .

وأشار إلى أنه لم يفاتحه أحد في فكرة توريث الحكم في مصر لجمال مبارك، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل حسني مبارك قال له لا يوجد توريث في مصر ولا بد من رئيس ذو خلفية عسكرية.

وأوضح أن أحد المسئولين في عهد مبارك أبلغني بتزوير انتخابات 2010 وقلت لهذا المسئول أن هذا انتحار سياسي، ولكنه قال لي أن الأمر تحت السيطرة.

وقال محمد عبد اللاه، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن الرئيس الراحل الأسبق حسني مبارك كان زاهدًا في الحكم خلال سنوات حكمه الأخيرة، ولكنه كان رجلًا وطنيًا وابنًا مخلصًا للقوات المسلحة.

وأضاف عبد اللاه في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية صدى البلد اليوم الجمعة أنه قبل جمعة الغضب بيوم كان هناك اطمئنان لدى النظام بأن الأمور تحت السيطرة.

وتابع: مبارك أصر على استرداد طابا وجاءت له فرص كثيرة أنه يترك البلد ولكنه رفض ورفض إطلاق النار في أحداث 25 يناير ولكن الأوضاع الداخلية فلتت منه لأن من حوله كانوا يصورون الأمر وكأنها صورة وردية .

واستطرد: مع السن وطول مدة الحكم أصبح روتيني ولكنه صعق من حجم الرفض ولم يكن متوقعًا ما حدث، حذرت خلال ثورة يناير من قفز جماعة الإخوان على الثورة .

وأردف: توقعت ذلك وقولتها على التلفزيون المصري وحذرت الشباب وقولت متفتكروش انكوا اللي هتحكموا اللي هيحكموا الإخوان إنتم لكم مطالب مشروعة لا يختلف عليها أحد لو تغير النظام اللي جاي هو الإخوان .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play