الأرصاد تفاجئ المصريين بـ نبأ موسف بسبب حالة الطقس من جديد

4 شهر
January 22, 2022, 10:04 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرصاد تفاجئ المصريين بـ نبأ موسف بسبب حالة الطقس من جديد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء الحالي لا يعد الأكثر برودة كما يعتقد البعض، حيث سجلت مصر درجات حرارة في 2016، و2018 أكثر انخفاضا من التي تسجل حاليا.

وأشارت غانم ، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء السبت، إلى أن صعوبة الموجة الباردة الحالية سببه طول مدتها، حيث تستمر الأجواء الباردة للأسبوع الثاني على التوالي، موضحة أن البلاد متأثرة بكتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا.

وأضاف أن البحر المتوسط يساهم في اعتدال درجات الحرارة نوعا ما، حيث يسود طقس بارد ليلا، وشديد البرودة ليلا حيث ستتراوح درجة الحرارة الصغرى من 5 إلى 7 درجات، منوهة بأن الموجة الباردة مستمرة حتى يوم الجمعة القادمة.

الدكتورة منار غانم

اقرا ايضا من بوابة الاهرام

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، متوقعة انخفاض درجات الحرارة بسانت كاترين لـ تحت الصفر

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر ، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض طوال الأسبوع الحالي حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة في بعض مناطق شمال الصعيد وصلت إلى 3 درجات مئوية، مضيفة: الطقس خلال ساعات الليلة سيشهد انخفاض درجات الحرارة، مع نسبة نشاط للرياح، على بعض المناطق في السواحل الجنوبية الغريبة وشمال سيناء، وفرص أمطار اليوم على بعض المناطق للسواحل الشمالية للبلاد، وغدًا بعض التقلبات والتغيرات الجوية، واستمرار انخفاض درجات الحرارة لآخر الأسبوع، ونتوقع غدًا فرص للأمطار في القاهرة الكبرى .

وفي ردها على سؤال هل هذا أصعب شتاء في تاريخ مصر؟ ، قائلة: حتى الآن هذا الشتاء ليس الأصعب في مرت مصر بفترات أصعب من ذلك الشتاء، ونتوقع بنهاية الأسبوع انخفاض الحرارة، ومع بداية شهر فبراير ستنكسر موجة البرد، ولكن من الوارد موجات باردة .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play