المعاشات تطلق نداء عاجل لحاملى هذه الكروت

3 شهر
January 23, 2022, 12:07 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

المعاشات تطلق نداء عاجل لحاملى هذه الكروت

قال محمد سعودي نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، إن عدد كروت صرف المعاشات 6.5 مليون كارت وكانت تستخدم في صرف المعاش فقط ومنذ عام ونصف العام قررنا تغيير هذا الكارت إلي بطاقة ذكية تستخدم في الشراء أو دفع أي مستحقات للعميل. واضاف سعودي خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع علي القناه الأولى المصرية ، أن عدد الكروت المتبقية لم تحول إلي كارت ذكي ونعمل علي تحويلها علي مراحل الأولي تشمل 11 محافظة ونناشد أهالي المحافظات بتغيير البطاقة القديمة قبل خروجها من الخدمة بعد 6 شهور. واوضح محمد سعودي، أن المواطن كل ما يجب عليه فعله إحضار بطاقته الشخصية وصورة منها مرفق بها رقم المحمول الخاص به وبعدها يستلم بطاقة ميزة الجديدة بدل الكارت الأزرق وهذا من خلال اقرب مكتب للتأمينات.

اقرا ايضا : بشرى سارة لـ العمالة غير المنتظمة بشأن التأمين الصحى كشف اللواء جمال عوض الدين، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن تفاصيل عقد بروتوكول بين هيئة الدواء، وهيئة التأمين الاجتماعى. وأوضح جمال عوض الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن البروتوكول يهدف لتغطية سبل التأمين الصحى للمواطنين الذين تقاعدوا على المعاش قبل سن 60 سنة عن طريق تقدم الموظف لأقرب مكتب تأمينات ويقوم بتسديد اشتراكات التأمين الصحى لمدة عام، وهى عبارة عن 56 جنيها شهريا، ويقوم بدفع 672 جنيها سنويا، بالإضافة لدفع اشتراكات التأمين الصحى واستخراج بطاقة تأمين صحى. وقال جمال عوض الدين، إن الموظف يقوم بدفع وتسديد هذه الاشتراكات حتى وصوله لسن المعاش وبعد بلوغه 60 سنة سيبدأ تحصيل مبلغ التأمين الصحى من معاشه بصورة شهرية، لافتا إلى البروتوكول جاء تلبية لمطالب عمال مصر بفضل التعاون بين هيئة الدواء وهيئة التأمين الاجتماعى. وأضاف جمال عوض الدين أنه تم عقد بروتوكول آخر لتحقيق استفادة العمالة غير المنتظمة من خدمات التأمين الصحى، خاصة أن العمالة غير المنتظمة قطاع واسع ومتعدد، فتم تقسيمهم لقطاعات كان أولهم قطاع عمال المقاولات والتشييد والمحاجر، ومن المقرر أن يقوموا بتسديد 154 جنيها اشتراكهم فى نظام التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى، خاصة أن قواعد البيانات كشفت أن إجمالى 300 ألف من عمال المقاولات، خاصة أنه فى حالة الوفاة أو العجز وكان لديهم مدة اشتراك فى نظام التأمين الاجتماعى سيحصلون على معاش الإصابة بإجمالى 2030 جنيها بشكل شهرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play