تحذير عاجل من أبل لمستخدمي أيفون وأيباد

4 شهر
January 23, 2022, 8:22 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير عاجل من أبل لمستخدمي أيفون وأيباد

حذرت شركة أبل الأمريكية، الملايين من مستخدمي هواتف أيفون وأيباد، وذلك بعد إهمال عدد كبير منهم إجراء آخر تحديث من نظام التشغيل iOS ، الذي يعمل على إصلاح تصحيحين أمان مهمين جدا.نظام iOS 15 أتيح في سبتمبر الماضي، لكنه يتمتع بواحد من أدنى معدلات الاستخدام في الآونة الأخيرة، وحتى الآن نحو 72% من جميع أجهزة أيفون التي تم إصدارها في السنوات الـ4 الماضية قامت بتثبيته، بينما تم تثبيته على أيباد بنسبة 57% فقط، وهذا يعني أن هناك ملايين الأجهزة لا تزال معرضة للخطر بلا داع، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

أخطاء أمنية يعالجها تحديث نظام iOS 15

وهناك بعض التطبيقات القادرة على الحصول على معلومات معرف أبل الخاص بالمستخدم، وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك ما يشير إلى وجود متسلل تمكن من استخدام هذا الخلل، إلا أنه من الجيد أن يحمل المستخدمون آخر تحديث لتصحيح هذا الخلل.

وفي الوقت نفسه، يعالج آخر تحديث لنظام iOS لعملاق التكنولوجيا أيضًا عيبًا آخر مقلقًا لا يؤثر على أجهزة أيفون وأيباد فحسب؛ بل يؤثر أيضًا على ساعات أبل الذكية، إذ اكتشف الباحثون خطأ أمنيا خطيرا يعرض أصحاب هذه الأجهزة لخطر كبير جدا.

أبل تنصح كل مستخدميها بالتحديث فورا

وكشفت أبل عن أحدث الإصلاحات في وثيقة نشرتها على موقعها الرسمي على الإنترنت، ويتم تحديثها من حين لآخر بمجرد إجراء الشركة تحقيقات كاملة في المشكلات التي تم إعلامها بها، ولكن مع وجود أكثر من ربع أجهزة أيفون في السنوات الـ4 الماضية دون تثبيت iOS 15، لا يزال الكثير منها في خطر كبير، لذلك يجب على أي مستخدم يملك أيفون التأكد من تثبيت آخر تحديث لنظام التشغيل، وحان الوقت الآن للقيام بذلك.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play