أمطار ستضرب مصر في هذا التوقيت الارصاد تحذر رياح وثلوج

4 شهر
January 23, 2022, 11:00 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أمطار ستضرب مصر في هذا التوقيت الارصاد تحذر رياح وثلوج

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، لافتة إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

ومن المتوقع أن يسود طقس بارد ليلا، وشديد البرودة ليلا حيث ستتراوح درجة الحرارة الصغرى من 3 على مدن شمال الصعيد

رياح وثلوج وأمطار منخفض جوي يضرب مصر في هذا الموعد

وأشار خبراء هيئة الارصاد، إلى أن السبب في انخفاض درجات الحرارةهو وجود منخفض جوي قادم من جنوب وشرق أوروبا يعمل على تأثر البلاد برياح شمالية غربية باردة جدا جافة، ويستمر حتى الأسبوع المقبل.

وأكدت الأرصاد إننا نشهد أسبوعا من الطقس البارد على كافة المحافظات، سواء من رياح شديدة أو سقوط الأمطار والثلوج.

مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ستكون اليوم أكثر من الأيام القادمة، كما أنها ستكون أمطار متوسطة على السواحل الشمالية للوجه البحري، وتكون أمطار خفيفة على القاهرة الكُبرى.

اما غدا الاثنين، ستكون فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكُبرى، ضعيفة للغاية، حيث تنحصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

قال دكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد السابق، إننا نشهد أسبوعا من الطقس البارد على كافة المحافظات، سواء من رياح شديدة أو سقوط الأمطار والثلوج، معقباً: مننساش إن احنا في فصل الشتاء وده أمر طبيعي أن يكون فيه أمطار وبرودة في الجو ورياح شديدة .

وأضاف أحمد عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج من مصر المُذاع على فضائية سي بي سي ، أن فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ستكون غداً أكثر من الأيام القادمة، موضحاً أنها ستكون أمطار متوسطة على السواحل الشمالية للوجه البحري، وتكون أمطار خفيفة على القاهرة الكُبرى.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد السابق أن بعد غد أي يوم الإثنين، ستكون فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكُبرى، ضعيفة للغاية، حيث تنحصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، ويوم الثلاثاء تنحصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط.

وعقب أحمد عبد العال قائلاً: بعد الثلاثة أيام القادمة، تبدأ فرص سقوط الأمطار في الانخفاض تدريجياً .

لايف نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play