أعرف سر ألوان الزي الرسمي الميري لرجال الشرطة

4 شهر
January 23, 2022, 12:27 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعرف سر ألوان الزي الرسمي الميري لرجال الشرطة

يًعرف رجل الشرطي بمجرد رؤيته في الشوارع والطرقات، دون الحاجة إلى سؤاله عن عمله، فيختص رجال الشرطة بالزي المميز، الخاص بهم، دون غيرهم من المواطنين، سواء في الصيف أو الشتاء، يختلف فقط الأمر في اللون.

من المتعارف عليه أن الزي الرسمي الميري لرجال الشرطة مهما اختلفت رتبهم، هما اللونين الأبيض والأسود، حيث يرتدون الزي الأبيض في الصيف، والأسود في الشتاء، فضلاً عن تميزهم بالقبعة التي تعتلي رؤوسهم ويتوسطها نسر ذهبي اللون يشير إلى شعار الدولة.

تفاصيل الزي الرسمي لرجال الشرطة

يكون الزي الرسمي الصيفي لرجال الشرطة، لونه أبيض، ويكون عبارة عن بدلة بيضاء اللون، يتوسطها أزره ذهبية اللون موزعة بالطول في منتصفها، وبنطال أبيض اللون، ويعتبر الزي الرسمي لهم في الصيف.

والزي الرسمي الشتوي لرجال الشرطة، يتميز باللون الأسود ومن تحتها قميص أبيض اللون، وكرافتة سوداء اللون، ويتوسط البدلة مجموعة من الازرة ذهبية اللون، وبنطال بنفس اللون الأسود، وكذلك قبعة الرأس التي تعتلي رؤوسهم، ويتوسطها النسر، وتتميز بعض أيام الشتاء بالبرودة القارسة، وفي تلك الأحيان يرتدي الأفراد بلوفر أسود اللون.

لماذا تم اختيار اللون الأبيض في الصيف

يرتدي رجال الشرطة الزي الرسمي لهم باللون الأبيض، نظرًا لقدرة اللون على تخفيف درجة حرارة الجسم، وعدم امتصاصه أشعة الشمس المتوهجة صيفًا، لتوفر قدرًا من الراحة لرجال الأمن، ليتمكنوا من تأدية عملهم الشاق تحت أشعة الشمس والحرارة الشديدة.

الزي الصيفي الرسمي لرجال الشرطةلماذا تم اختيار اللون الأسود في الشتاء

تم اختيار اللون الأسود ليكون الزي الرسمي لرجال الشرطة، في فصل الشتاء، نظرًا لطبيعة هذا اللون، وقدرته على امتصاص درجة الحرارة وأشعة الشمس، والاحتفاظ بها، فيعمل على تدفئة الجسم، ومساعدته على تحمل الحرارة المنخفضة والبرد الشديد أثناء موسم الشتاء.

زي الشتاء الرسمي لرجال الشرطة

زي رجال المباحث

بينما ترتدي جميع أفراد الشرطة الزي الموحد سواء الأبيض صيفًا أو الأسود شتاءً، يرتدي رجال المباحث الملابس المدنية العادية، لأن طبيعة عملهم تتطلب التحري والتقصي، ما يلزم التخفي في الكثير من الأوقات، لذلك يتطلب الامر منهم عدم الإعلان عن أنفسهم بالزي الرسمي، الميري فحتى إذا كان رجل المباحث معروف في منطقته، فهو غير معروف للآخرين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play