الرئيس يحسم الجدل حول حصة الفرد في البطاقة التموينية

4 شهر
January 23, 2022, 4:00 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس يحسم الجدل حول حصة الفرد في البطاقة التموينية

في ظل الجدل من المواطنين حول قانون التموين الجديد والتعديلات التي من المقرر تطبيقها في الفترة المقبلة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي تكون بنظام جديد للتموين وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد بأن بطائق التموين ستكون لفردين فقط حيث من المقرر إعادة تقسيم حصة الفرد خلال الفترة المقبلة، حيث إنه في هذا الإطار فقد كشف تم حسن الجدل حول حصة الفرد في البطاقة التموينية خلال الفترة المقبلة؛ وذلك أن يُقلل المتزوجين حديثاً من عدد مواليدهم حتى لا تتفاقم الأزمة السكانية أكثر من ذلك.

قانون التموين الجديد وحصة الفرد

وفقا لما كشف عنه القانون الجديد فإنه من المقرر أن يهدف النظام الجديد إلى أن يصل التموين للأسر المُحتاجة ويصل لمن لهم الأحقية به؛ لذا فقد تم حسم الجدل حول حصة التموين الفردية والتي تكون لكل فرد وهي حوالي 50 جنيها لكل شخص، أما عن بطاقات التموين التي بها فردين فيوجد بها مبلغ 100 جنيه ويُمكن للمواطن أخذهم علي هيئة سلع غذائية.

حصة الفرد في التموين

كما كشف القانون عن أنه حصة الفرد في التموين الجديدة تكون كالأتي:

4 أكياس سكر وزن الكيس واحد كيلو جرام

زجاجتين زيت الزجاجة واحد لتر

كيس أرز بوزن واحد كيلو

هذا بالإضافة إلى السلع الاختيارية مثل: الخل والمكرونة والدقيق والجبنة والملح ومساحيق الغسيل والطحينة والحلاوة الطحينية والصلصة والبسكويت، والتي تكونبفارق النقاط.

نقلا عن كورة فى العرضة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play