اللي جاي أصعب ظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

4 شهر
January 24, 2022, 10:22 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اللي جاي أصعب ظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

أمطار غزيرة وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس في مصر سوف تستمر على هذا النحو حتى نهاية شهر يناير الجاري، مؤكدة بإن درجات الحرارة سوف تواصل الانخفاض حتى تصل إلى نحو صفر درجة مئوية في بعض المناطق خلال أواخر ساعات الليل، وهو ما يتطلب من المواطنين توخي الحذر وارتداء ملابس شتوية ثقيلة في أغلب فترات اليوم، وخاصة الذين يعانون من بعض الأمراض الصدرية المزمنة.

وأشار مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بإن مصر تتعرض في هذه الساعات لمنخفض جوي قادم من أوروبا، وهو الأمر الذي يتسبب في انخفاض الحرارة ونشاط الرياح لتتكون سحب متوسطة وكثيفة على بعض المناطق خلال هذه الأسبوع، ويصبح من المتوقع بأن تسقط الأمطار الرعدية الغزيرة على عدد كبير من أنحاء الجمهورية في غضون اليومين المقبلين.

وأكد المسؤولين في هيئة الأرصاد بإن السواحل الشمالية وكذلك بعض المناطق في شمال الدلتا والقاهرة الكبرى ستكون هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار، وبدرجة أقل ستكون محافظات شمال وجنوب الصعيد وكذلك السواحل الشرقية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من ظاهرة خطيرة وهي ارتفاع نسب الشبورة المائية بشكل مخيف قد يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على معظم الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي يجعل البعض مطالب بتوخي الحذر عند القيادة والسفر باستخدام تلك الطرق.

نقلا عن كورة فى العارضة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play