مستشار وزارة التموين يوجه هذه النصيحة للمواطنين بشأن شراء الذهب

4 شهر
January 24, 2022, 2:19 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

مستشار وزارة التموين يوجه هذه النصيحة للمواطنين بشأن شراء الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إنه يمكن شراء الذهب في أي وقت، متوقعا أن تشهد أسعار الذهب مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فرج ، خلال لقاء خاص ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية TeN ، اليوم الإثنين، أن البيع يكون بالفاتورة، والتاجر يحصل على هامش ربح بسيط جدا، منوها بأن الحصول على الفاتورة ضمان للمشتري، فضلا على أن دمغة الليزر ستجعل كل بيانات القطعة الذهبية مسجلة.

وأشار الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب إلي ضرورة أن تحرص الأسر على شراء شبكة لبناتهم عند الزواج، معلقا: أغلب الجوازات اللي تساهلت في حقوقهم من شبكة وخلافه عادة مش بتكمل ، لافتا إلى أن الشبكة تعتبر احتياطي استراتيجي للأسرة.

توقع الخبراء في سوق الذهب احتمالات تراجع الأسعار التي بدأت بالفعل مع أول إسبوع في العام الجديد مرتبطه ارتباط وثيق بقرارات الفيدرالي الامريكي.

ونصح الخبير الإقتصادي والسوقي أحمد معطي في تصريحات خاصة لـ بوابة اخبار اليوم بعدم الشراء بكل الأموال المخصصة للاستثمار في الذهب وتخصيص نسبه لا تزيد عن 20٪ من إجمالي الأموال التي يمتلكها الشخص وتقسيم الشراء بها على مراحل في ظل توقعات انخفاض أسعار الذهب خلال مارس المقبل مرتبط بقرارات الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة ثلاث مرات خلال العام الحالي 2022.

وكشف أن الذهب يعتبر واحد من أهم الأوعية الاستثمارية على الرغم من حالة التراجع التي تتطرأ عليه في الوقت الحالي، وشدد على أن المعدن الأصفر سوف يعاود الارتفاع في الفترة القادمة، وذلك لأنه يعتبر واحد من المعادن الهامة التي يبحث عنها ويريد الحصول عليها الكثيرين في حالة انخفاض اسعار والبدء في بيعه عندما يرتفع وهو من أفضل أنواع الاستثمار.

نقلا عن: أخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play