السر وراء وفاة ابنة الشاعر أحمد فؤاد نجم

4 شهر
January 24, 2022, 3:02 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السر وراء وفاة ابنة الشاعر أحمد فؤاد نجم

علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على وفاة زينب ابنة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، قائلا إن السكتات القلبية المفاجئة ما زالت تطارد الشباب في الأونة الأخيرة.

وتساءل شعبان، عبر حسابه على فيسبوك قائلا: إيه اللي يخلي شابة في الـ٣٠ تموت فجأة في الفجر؟ ، موضحًا أن السبب يكون اختلال في كهرباء القلب، أو اعتلال في عضلة القلب، أو جلطة في الشريان التاجي.

وشدد شعبان، على ضرورة الاهتمام بتقليل الدهون والكولسترول، وتخسيس الوزن، وعدم الإسراف في تناول النشويات والسكريات، واكتشاف الضغط والسكر وعلاجهم، وتجنب التدخين.

يذكر أن الوفاة المفاجئة في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة، تعد غالبًا بسبب عيوب القلب غير المكتشفة أو التغاضي عن تشوهات القلب، أمرًا نادر الحدوث، وعندما تحدث هذه الوفيات المفاجئة، غالبًا ما يكون ذلك في أثناء النشاط البدني، مثل ممارسة الرياضة، وغالبًا ما يحدث عند الذكور أكثر من الإناث، وتحدث هذه الوفيات في كثير من الأحيان دون سابق إنذار.من جانبه قال الدكتور أحمد الوكيل، استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، في تصريحات سابقة إن الوفاة المفاجئة تعني أن هناك إنسانًا توفى في وقت قصير جدًا خلال ثواني أو دقائق معدودة، مشيرًا إلى أن أشهر سبب للموت المفاجئ هو السكتة القلبية، ثم السكتة الدماغية، وبعض مشاكل الغدد.

وأضاف الوكيل ، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن أكثر الناس عرضة للموت المفاجئ هم الشباب الذين يقل عمرهم عن 35 عامًا، مضيفًا أن أشهر أسباب السكتة القلبية لدى الشباب تتمثل في اضطراب الحاجز بين البطين، والإسعاف الوحيد لهذه الحالية يتمثل في إنعاش القلب مع التعرض لصدمات كهربائية.

ولفت إلى أن الشرايين التاجية قد تصاب ببعض الأمراض الخلقية، مما قد يؤدي إلى مشاكل بعد البلوغ، خاصة وأن الشريان يسير في مكان غير طبيعي، ومع بذل أي مجهود، ينقبض القلب بصورة كبيرة، وفي هذه الحالة قد يتعرض الشخص للوفاة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play