موجة صقيع غير مسبوقة مصر تتعرض للعاصفة الثلجية هبة لم يشهد العالم له مثيل

3 شهر
January 24, 2022, 9:28 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موجة صقيع غير مسبوقة مصر تتعرض للعاصفة الثلجية هبة لم يشهد العالم له مثيل

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن مصر تتعرض للعاصفة هبة القادمة من لبنان، التي تؤثر على المنطقة العربية بصفة عامة وليست مصر فقط.

وأضاف شاكر أبو المعاطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن ، عبر فضائية الحدث اليوم ، أن هناك انخفاضا كبيرا وحادا في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة انخفضت من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وتابع شاكر أبو المعاطي، أن هناك صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، مؤكدا أن حبات البرد ستكون متواجدة على المزروعات.

وأشار رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ إلى أنه سيكون انخفاض كبير بدرجات الحرارة وسيكون هناك طقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الفيديوهات أظهرت تجمد الحيوانات في تركيا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الثلجية هبة التي ضربت لبنان وعددًا من الدول الأخرى وامتد تأثيرها إلى مصر، الأمر الذي لم يشهد العالم له مثيل من قبل.

وتسببت العاصفة الثلجية هبة في موجة صقيع غير مسبوقة، إذ أن مصدرها منخفض قطبي يمر غرب روسيا والبحر الأسود، وبعد ذلك يصل إلى لبنان وسوريا والعراق وتركيا، ورغم انحسار العاصفة إلا أنها تسببت في تجمد الحيوانات في تركيا التي لم تتحمل البرد القارس والثلوج المستمرة، بحسب الإمارات اليوم .

نقلا عن العقارية نيوز

واقرا ايضا

وقالت الأرصاد، إن آخر خرائط توزيعات الضغط الجوي تشير إلى حدوث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة تشهده كافة أنحاء البلاد، وهناك أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء بسبب مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على إثر تبريد كبير في طبقات الجو العليا ونشاط للرياح الشمالية على كافة الأنحاء لتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

كما تتكاثر السحب لتقلل من ساعات سطوع الشمس خلال ساعات النهار؛ وتزيد من فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء في المناطق الشمالية.

ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار على كافة السواحل الشمالية من السلوم غربًا وحتى رفح شرقًا متوسطة الشدة غالبًا وفرص لتساقط زخات خفيفة غير مؤثرة على مناطق متفرقة من الوجه البحري.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play