التموين تعلن عن بشرى سارة للمواطنين وحدث هام فى هذا الموعد

4 شهر
January 25, 2022, 4:45 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التموين تعلن عن بشرى سارة للمواطنين وحدث هام فى هذا الموعد

توقع المهندس إبراهيم خطاب رئيس شركة طنطا للزيوت والصابون إحدى شركات القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تراجع أسعار زيت الطعام بعد شهر ابريل المقبل بنسبة قد تصل إلي 20%، لافتا إلى استمرار الزيادات في أسعار الزيت حتى ابريل المقبل، لتبدأ في التراجع بعد ذلك.

وأكد رئيس شركة طنطا للزيوت والصابون على وجود احتياطي استراتيجي من الزيت يكفي حتى يونيو المقبل، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت بالشركة تكون مخفضة خلال شهر رمضان بنحو 4 إلى 5 جنيهات عن السوق الحر.

وعن استعداد رمضان، أشار خطاب إلى أن الشركة قامت بالاستعداد من أجل تلبية المطلوب من الزيوت والصابون، لافتا إلى تجهيز نحو أكثر من مليون صفيحة سمن زنة الواحدة 700 جرام صافي، سمن نباتي صافي بسعر 23 جنيها، بتخفيضات 4 جنيه عن السعر الحر، وعبوات لتر و900 و800 و700 و600 مللي زيت استعدادا لشهر رمضان.ولفت إلى تجهيز شنط رمضان حيث من المستهدف طرح 30 ألف شنطة رمضانية، بتخفيضات 25 إلى 30%، لافتا إلى بدء التوزيع والاستعداد بشكل كامل خلال شهر رجب المقبل.

وأشار خطاب إلى أنه رغم ارتفاع الأسعار عالميا بالنسبة لسلعة زيت الطعام ، إلا أن وزارة التموين تقوم بشراء الزيت محليا وخارجياً، لتكوين مخزون استراتيجي، والعمل على ضبط الاسعار.

و شدد على وجود احتياطي استراتيجي من الزيت التمويني يكفي 6 شهور، و أنه يتوفر لدى الشركة مخزون استراتيجي يقدر بنحو 21 ألف طن زيت، 72 ألف طن في المحطة.

أخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play