تحذير شديد من من العاصفة هبة التى ستضرب البلاد غدا

4 شهر
January 25, 2022, 10:55 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير شديد من من العاصفة هبة التى ستضرب البلاد غدا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء، حيث تنشط رياح باردة يصاحبها انخفاض درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

قال الدكتور شاكر أبوالمعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن عاصفة أطلق عليها اسم هبة قادمة من لبنان، تضرب مصر وتؤثر على المنطقة العربية بالكامل.

وأضاف أبوالمعاطي ، في مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن ، عبر فضائية الحدث اليوم ، أمس الاثنين، أن هناك انخفاضًا كبيرًا وحادًا في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة انخفضت من 3 إلى 4 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك موجات صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، كما أن حبات البرد ستكون متواجدة على المزروعات.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية لحالة الطقس في مصر خلال أسبوع، إنه يسود يومي الأربعاء والخميس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على الوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفقا لهيئة الأرصاد يمثل يوم الأربعاء ذروة التقلبات الجوية، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا يصاحبها تساقط لحبات الثلج على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا غدا الأربعاء على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد يصاحبها حبات البَرَد أو قطع ثلوج، تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وسيناء.

وتشهد مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 60%، ومن المتوقع أن تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية وجود اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر يبلغ ذروته يوم الأربعاء، حيث يحدث اضطراب شديد في حركة الملاحة بالبحر المتوسط وتنشط رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60: 70 كم/ الساعة، وترتفع الأمواج بقيم من 3: 5 أمتار فوق سطح البحر.

وتشهد الملاحة البحرية على البحر الأحمر اضطرابا شديدا أيضا، بفعل نشاط رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 50: 60 كم/الساعة، وترتفع أمواجه إلى 3.5 مترا فوق سطح البحر.

أما يوم الخميس فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، يصاحبه نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play