بالصور عاجل حريق يلتهم كنيسة السيدة العذراء مريم بإدفو

3 شهر
January 25, 2022, 11:37 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور عاجل حريق يلتهم كنيسة السيدة العذراء مريم بإدفو

الكنيسة تحتاج لإحلال وتجديد والسبب ماس كهربائى

شب حريق امس بكنيسة السيدة العذراء بمركز إدفو بأسوان ، أدى لخسائر بمبنى الكنيسة وسقفها ، وانتقلت على الفور قوات الدفاع المدني وأخمدت النيران ، وتواصل محافظ أسوان مع قيادات الكنيسة للاطمئنان عليهم ومواساتهم ، وأكدت قيادات الكنيسة ان الحريق أثر على قواعد الكنيسة وسقفها وتحتاج لإحلال وتجديد حيث ان الكنيسة من المباني القديمة والكنيسة الوحيدة بمركز ادفو.

قال القمص جوارجيوس عبد الملاك ، كاهن كنيسة العذراء ، ان اليوم عندما توجه عامل الكنيسة وقام برفع مفاتيح لوحة الكهرباء ، شعر “بشرز” كهربائي بجوار احد “التكييفات “وتصاعد أدخنة ، فأسرع بإنزال مفاتيح لوحة الكهرباء مرة أخرى ، وابلغ القوة الأمنية المكلفة بحراسة الكنيسة التى أبلغت قوات الدفاع المدني وأجهزة الشرطة .

وتابع كاهن الكنيسة ” ان كنيسة العذراء من الكنائس القديمة وتركيبتها مختلفة حيث ان بها كمية كبيرة من الأخشاب ، التى تم تأسيس الكنيسة بها وأعلى هذه الأخشاب طبقة من الخرسانة ، وساعد وجود هذه الأخشاب فضلا عن ” جبسون بورد ” فى انتشار الحريق لاسيما سقف الكنيسة ، وهو أدى لاستغراق وقتا طويلا فى عملية الإطفاء، ولكن قوات الدفاع المدني نجت فى إخماده بعد عصر اليوم .

وأشار القمص جوارجيوس : ان اللواء أشرف عطية تواصل معهم ، وقدم مواساته لهذا لحريق ، وأيضا الأجهزة الأمنية التى تعاونت سريعا وانتقلت نيابة ادفو وأدلة البحث الجنائي لمعاينة الحريق الذي ظهر واضحا من خلال عامل الكنيسة انه ناتج عن ماس كهربائي ، ولكن فى النهاية نشكر الله لعدم وجود خسائر أو إصابات بشرية لعدم وجود احد بالكنيسة فى هذا التوقيت .

وكشف الكاهن ان مبنى الكنيسة الان لا يصلح لإقامة الشعائر الدينية بها فهو يهدد حياة المصلين خاصة الطابق الثاني الذي لا يمكن صعود احد عليه ، ولذا ستتقدم الكنيسة بطلب لإحلال وتجديد المبنى ، بما يحافظ على حياة المصلين بعد أن أثرت النيران على سقف الكنيسة ، ولذا سيتم نقل الصلوات بجوانب الكنيسة لحين إعادة الإحلال والتجديد للكنيسة البالغ مساحتها 300 متر ، مشيرا ان الكنيسة تخدم أقباط ادفو وهى الكنيسة الرسمية الوحيدة بالمدينة، مقدما شكره لكل المسئولين تضامنهم معهم وتقديره لهم لجهودهم .

هذا الخبر منقول من : وطنى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play