شــاهد درجة الحرارة هتوصل 5 في هذه المحافظة

4 شهر
January 25, 2022, 11:54 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شــاهد درجة الحرارة هتوصل 5 في هذه المحافظة

كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن الساعات القادمة سوف تشهد انخفاض غير مسبوق في درجة الحرارة الصغرى والعظمى بعدد كبير من محافظات الجمهورية، واصفًا يوم الغد الأربعاء الموافق 26 يناير الجاري بأنه سيكون أبرد يوم في تاريخ مصر، حيث ستصل درجات الحرارة فيه إلى نحو سالب 5 في عدد كبير من المحافظات والمناطق على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تطالب كل المواطنين بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأشارت مصادر مسؤولة في الهيئة بأن محافظات السواحل الشمالية وكذلك بعض المناطق في الدلتا والقاهرة الكبرى، وحتى محافظات شمال وجنوب الصعيد سوف تشهد تراجع واضح في درجات الحرارة لتصل إلى قرابة الصفر وفي حين ستصل إلى تحت الصفر وحتى -5 في بعض المناطق الأخرى.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية بإن الرياح سوف تنشط بشكل قوي وهذا بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي في الساعات المقبلة، وهو ما يجعلنا أمام احتمالات كبيرة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية بالكامل على مدار هذا الأسبوع.

ونوهت هيئة الأرصاد إلى خطورة الشبورة المائية الكثيفة والتي تتسبب في حدوث انخفاض كبير في الرؤية الأفقية ومن ثم يجب على المواطنين توخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال اليومين المقبلين، وخاصة في ساعات الصباح الباكر بدءًا من الخامسة فجرًا وحتى السابعة والثامنة صباحًا على أقصى تقدير.

نقلا عن كورة في العارضة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play