الأرصاد تصدر تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن حالة الجو الأيام المقبلة

4 شهر
January 25, 2022, 7:14 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأرصاد تصدر تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن حالة الجو الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غد الأربعاء 26 يناير إلى يوم الإثنين 31 يناير 2022 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

ونوهت أنه اعتبارا من غد الأربعاء إلى يوم الخميس المقبل 27 يناير 2022، حيث تشهد البلاد انخفاضا كبيرا ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس نهارًا:

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد طقسا باردا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يكون طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا:

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تكوين الصقيع في الساعات المتاخرة من الليل على مناطق من شمال البلاد وحتى سيناء وشمال الصعيد كما تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

الظواهر الجوية:

غدا الأربعاء:

نشاط الرياح على كافة الأنحاء مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح (3:2 درجة) وتكون مثيرة للأتربة على جنوب البلاد.

أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من (السلوم-الإسكندرية-البحيرة-كفر الشيخ-الدقهلية-دمياط-بورسعيد-العريش) قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة بنسبة حدوث 80:70 %.أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (الغربية- الشرقية-المنوفية) ومدن القناة وسيناء وتمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60:50%.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 50% على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70:60 كم/س) وارتفاع الموج من 5:3 متر، وعلي البحر الأحمر وسرعة الرياح 60:50 كم/س وارتفاع الموج من 3:2.5 متر

يوم الخميس المقبل:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30:20 % على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

يوم الجمعة المقبل:

شبورة مائية من الساعة الرابعة إلى الساعة الثامنة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30:20 % على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

من يوم السبت إلى يوم الإثنين المقبل:

شبورة مائية من الساعة الرابعة إلى الساعة الثامنة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play