التحقيقات تكشف السر وراء الحريق في عقار مدينة نصر

4 شهر
January 26, 2022, 2:33 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التحقيقات تكشف السر وراء الحريق في عقار مدينة نصر

كشفت تحقيقات نيابة مدينة نصر لعقار نشب به حريق بالقرب من مول سيتي ستارز وأدى إلى تفحم ٨ ادوار أن السبب هو ماس كهربائي.

وأضافت التحقيقات أن الحريق نشب في بادئ الأمر بمحل ملابس ثم امتدت النيران لمحل ملابس اخر مجاور له، والتهمت بعض المنتجات بداخله، وسرعان ما امتدت النيران لباقي العقار.

وكشفت المعاينة الأولية التي أجرتها النيابة، للعقار المحترق ان النيران اتت علي محتويات 8 ادوار بالكامل وتفحمت جميع محتوياتها ولم يتبق منها سوي الرماد.

وكلفت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة والاستماع لشهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وانتداب المعمل الجنائي، وتبين ان الحريق سبب اختناق لـ ٦ أشخاص وتم تقديم الرعاية الطبية لهم، في مكان الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفي.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في إخماد حريق نشب داخل عقار بالقرب من مول سيتي ستارز بمدينة نصر بعدما التهم 8 طوابق و٦ من محال ملابس.

وقام رجال الإسعاف المنتشرين بمحيط الحريق بعقار بالقرب بعلاج ٦ أشخاص مصابين بالاختناق في مكان الواقعة.

وقامت أجهزة الأمن بفصل الكهرباء والغاز عن العقار للحيلوله دون انتقاله لباقي المجاورات.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق هائل في عقار بالقرب من مول سيتي ستارز بدائرة قسم شرطة مدينة نصر وعلى الفور الحماية المدنية بالقاهرة بـ 4 سيارات إطفاء لمكان الحريق لمحاولة إخماده.وبالفحص تبين أن الحريق نشب في الطابق الثاني وامتد الطابق الخامس ويقوم رجال الحماية المدنية بمحاصرة النيران لاخمادها.

كما تبين أن العقار مكون من 10 طوابق وقام رجال الإسعاف بعلاج 3 حالات اختناق في مكان الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى أو التلقائى فى المبانى وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

نقلا عن: موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play