ننشر أسباب وأعراض الأزمة القلبية بعد وفاة الكاتب ياسر رزق

3 شهر
January 26, 2022, 2:34 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ننشر أسباب وأعراض الأزمة القلبية بعد وفاة الكاتب ياسر رزق

رحل الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق ورئيس تحرير جريدة المصرى اليوم السابق، عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وأمراض القلب هي السبب الرئيسي لوفاة الرجال، حيث يعاني حوالي 1 من كل 13 (7.7٪) من الرجال البيض و 1 من كل 14 (7.1٪) من الرجال السود من أمراض القلب التاجية، وذلك بسبب أن قد تكون أمراض القلب صامتة ولا يتم تشخيصها حتى يشعر الرجل بعلامات أو أعراض النوبة القلبية أو قصور القلب أو عدم انتظام ضربات القلب.

يمكن للعديد من الحالات الطبية الأخرى وخيارات نمط الحياة أن تعرض الرجال لخطر الإصابة بـأمراض القلب مثل داء السكري، وزيادة الوزن والسمنة، نظام غذائي غير صحي، الخمول البدني.

أسباب الأزمة القلبية

وتحدث الأزمة القلبية أو كما تسمى في الطب احتشاء عضلة القلب، عندما لا يحصل جزء من عضلة القلب على كمية كافية من الدم، وكلما مر الوقت دون علاج لاستعادة تدفق الدم، زاد الضرر الذي يصيب عضلة القلب.أعراض الأزمة القلبية

يتعرض مريض القلب إلى الإصابة بـ الأزمة القلبية المفاجئة وتظهر عليه بعض الأعراض، وهي كالأتي :

ألم أو انزعاج في الصدر وخاصة في الجانب الأيسر.

الشعور بالضعف أو الدوخة أو الإغماء.

الإصابة بعرق بارد.

ألم أو إزعاج في الفك أو الرقبة أو الظهر.

ألم أو انزعاج في أحد الذراعين أو الكتفين أو كليهما.

ضيق في التنفس.

التعب غير المعتاد أو غير المبرر والغثيان أو القيء.

عوامل خطر الأزمة القلبية

يمكن أن تؤدي العديد من الحالات الصحية ونمط الحياة والعمر والوراثة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمة القلبية.

ويعاني حوالي نصف الأشخاص من عامل واحد على الأقل من عوامل الخطر الثلاثة الرئيسية لأمراض القلب: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والتدخين.

لا يمكن السيطرة على بعض عوامل الخطر، مثل العمر والوراثة، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل المخاطر عن طريق تغيير العوامل التي يمكنك التحكم فيها.

مصدر المعلومات

cdc

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play