تحسن نسبي في درجات الحرارة واستمرار الأمطار

3 شهر
January 27, 2022, 1:25 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحسن نسبي في درجات الحرارة واستمرار الأمطار

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الطقس السيئ، موضحة أنه بدءا من غدٍ الخميس سيكون هناك تحسن نسبي في درجات الحرارة، وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، لتكون درجة الحرارة 15 درجة، ولكن الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وقالت إيمان شاكر ، خلال تصريحات لـ إكسترا نيوز ، إن هناك تساقط الأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة بالبرد، على معظم أنحاء الجمهورية، موضحة أن مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ أكثر المناطق تشهد سقوط للأمطار.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية في الساعات المقبلة، فضلا عن الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، حيث إنه من المتوقع ان تصل العظمى إلى 12 درجة، والصغرى تصل إلى 6 درجات مئوية.

وأوضحت أنه مع نشاط الرياح يكون الإحساس بالانخفاض أقل بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، مشيرة إلى أن الطقس يكون شديد البرودة سواء طوال اليوم، نتيجة غياب أشعة الشمس معظم فترات اليوم.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس 27 يناير 2022، حيث يسود طقس شديد البرودة نهارا وليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء وشمال الصعيد وشمال البلاد ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد: إنه من المتوقع أن يسود شديد البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا وليلا يصل لحد الصقيع بالوجه البحري.

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة نهارا وليلا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، وتضم السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح .

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على جنوب سيناء نهارا يصل لحد الصقيع ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد للبرود على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، يصل لحد الصقيع ليلا على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان

البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play