للسيدات احذرى هذه الأعراض و لا تتجاهليها قد تدل على الإصابة بالسرطان

3 شهر
January 27, 2022, 2:50 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

للسيدات احذرى هذه الأعراض و لا تتجاهليها قد تدل على الإصابة بالسرطان

يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات، من الولادة إلى فترة الحيض ثم انقطاع الطمث سن اليأس ، وأثناء التكيف مع هذه التغيرات المتكررة التى تطرأ على جسم المرأة، غالبًا ما تتجاهل النساء الإشارات التي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل السرطان، فى حين أن معرفة الأعراض المبكرة يجنبها خطورة هذا المرض إلى حد كبير، وفقًا لتقرير موقع تايمز أوف انديا .

ولعل بعض أنواع السرطانات الأكثر شيوعًا التي تصاب بها النساء هي في الثدي والقولون والمستقيم والرئة وعنق الرحم وبطانة الرحم والجلد، وفيما يلي بعض العلامات الشائعة للسرطان التي يجب أن تكون كل امرأة على دراية بها:

ظهور علامات غريبة على الجلد

سواء كانت بثرة صغيرة أو آفة أرجوانية أو بقعة متقشرة تسبب نزيفًا من الجلد، فإذا لم تختف في غضون أيام قليلة، يجب زيارة الطبيب والخضوع للتشخيص، أما إذا وجدت نتوءًا صلبًا على جفونك أو بقعة شمعية من الجلد لا تلتئم في غضون أيام قليلة، فمن المستحسن استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

إذا لم تزول آلام الظهر بالتدليك

آلام الظهر هي شيء تعلمت النساء كيفية التعايش معه، بداية من فترة الحيض وحتى سن اليأس تعاني النساء من آلام الظهر، كل شهر، وبينما يُفهم الألم الناجم عن تقلصات الدورة الشهرية، لا ينبغي تجاهل الآلام طويلة الأمد بالقرب من منطقة الحوض والظهر، لأن هذه علامات قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان، حيث يعد الألم في الجزء العلوي من البطن علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس، في حين أن وجود ورم في العمود الفقري يمكن أن يسبب ألمًا رهيبًا في أسفل الظهر.

عدم انتظام حركة الأمعاء

هذه علامة أخرى غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الإمساك أو متلازمة القولون العصبي، تعتبر حركة الأمعاء غير المنتظمة علامة مبكرة على الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وسبب آخر لإغفال هذه العلامة هو أن العديد من النساء يشعرن بالإمساك والانتفاخ والتغيرات في الأمعاء خلال فترة ما قبل الحيض، لذلك إذا استمر هذا الألم لفترة أطول مع وجود علامات مثل التغيرات في لون البراز والخمول وانخفاض الوزن، يجب استشارة الطبيب.

مشكلة أثناء التبول

تميل النساء إلى الإصابة بمزيد من التهابات المسالك البولية وهذا هو سبب حدوث تغير متكرر في نمط التبول لديهن، في حين أنه يجب دائمًا اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على المسالك البولية نظيفة وجافة، يجب أيضًا استشارة الطبيب إذا تكررت العدوى خلال فترات قصيرة، وبصرف النظر عن العدوى، يجب أيضًا إجراء فحص الدم في البول، لأنه قد يكون علامة على سرطان الكلى.

التغييرات في الثديسرطان الثدي هو نوع آخر يصيب الإناث بشكل شائع، وفقًا للخبراء، فإن تورم الإبط أو الترقوة، والإفرازات من الحلمة، والحلمات الداخلية، والجلد ذو اللون البرتقالي، والشعور بآلام الثدي أو الحلمة، وحكة الجلد حول الحلمة والثدي تعتبر من الأعراض الرئيسية للسرطان، ويعد الفحص الذاتي المنتظم ضروريًا جدًا لأنه سيساعد في اكتشاف هذه الأعراض مبكرًا، ويمكنك أيضًا اختبار التصوير الشعاعي للثدي الذي يخبرك بالتغييرات في أنسجة الثدي.

نزيف أو إفرازات بين الدورة الشهرية

إذا وجدت إفرازات دموية أو كريهة الرائحة من الجسم بين فترات الحيض، فمن المستحسن دائمًا طلب المساعدة الطبية، فعلى الرغم من أن إفرازات ما قبل الحيض شائعة بين الإناث، ولكن يجب التعامل معها بحذر، لأنه غالبًا ما تكون الإفرازات ذات الرائحة الكريهة علامات على سرطان عنق الرحم أو المهبل أو سرطان بطانة الرحم.

السعال المستمر

يرتبط السعال المستمر بعدد من الأمراض ولا يعرف ارتباطها بالسرطان، لذلك يجب زيارة الطبيب، وقدم كل تاريخك الطبي واحصل على فحص كامل للجسم، لأن السعال طويل الأمد علامة على الإصابة بسرطان الرئة.

صعوبة في البلع

أكثر أعراض السرطان شيوعًا في الفم أو الحلق أو المريء هو صعوبة البلع أو الشعور بوجود كتلة كبيرة في الحلق، كثير من الناس يعتبرونه ارتدادًا حمضيًا، ومع ذلك، إذا استمرت هذه الحالة ولم تختف مع العلاجات المرتبطة بالارتجاع الحمضي، فيجب فحص قناة الطعام والحلق والفم بشكل صحيح.

آلام متكررة في الأذن

هناك احتمال أن تحدث هذه الآلام خاصة لو متكررة بسبب الإصابة بسرطان في اللسان أو اللوزتين أو حتى في الفم.

اسباب السعال المستمر

الام الحلق المتكررة

الام الاذن

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play