الاعلان عن اول حالة وفاة بعد تفشي هذا المرض في الأيام الأخيرة

3 شهر
February 12, 2022, 11:46 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الاعلان عن اول حالة وفاة بعد تفشي هذا المرض في الأيام الأخيرة

يحل علينا في كل صباح أمراضا وأوبئة جديدة، قادرة على تدمير البشر إذا لم يتصدى لها العلماء، فقد توفي أول شخص من حمى لاسا في المملكة المتحدة بعد تفشي المرض في الأيام الأخيرة.

وتم الإبلاغ عن المرض المميت الذي تنقله الفئران لأول مرة في البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع، فقد ظهرت حالتين مصابتين بهذا المرض، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

قالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إنه تم التأكد الآن من تحديد حالة إصابة ثالثة وتوفي الشخص للأسف، وتحقق الحكومة في المرض، حيث ارتفع العدد الإجمالي لحالات الحمى إلى ثلاث حالات، يقال إنها مرتبطة بالسفر في غرب إفريقيا وجميعها في نفس العائلة.

وقال المسؤولون ، إنه على الرغم من أنه يمكن أن يكون قاتلاً ، إلا أن الخطر على الشعب لا يزال منخفضًا ، لأنه غير قابل للانتقال بشكل كبير.

وحمى لاسا مرض نزفي فيروسي حاد يسببه فيروس لاسا، عادة ما يصاب الناس بفيروس لاسا من خلال التعرض للطعام أو الأدوات المنزلية الملوثة ببول أو براز الفئران المصابة.

ويمكن أيضًا أن ينتشر الفيروس ، المستوطن في غرب إفريقيا ، من خلال سوائل الجسم المصابة، والحالات الثلاث من بين 11 فقط من الأمراض التي تنقلها القوارض التي تم اكتشافها في بريطانيا ، والأولى منذ عام 2009.

وتم التأكيد على أنه لا يوجد دليل على مزيد من انتقال العدوى، وقد تم الإبلاغ عن أن المريض الأول يتعافى تمامًا، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن 80٪ من الأشخاص الذين يصابون بالمرض لا يعانون من أي أعراض على الإطلاق.

بينما يتعافى معظم الناس بشكل كامل ، ويمكن أن يكون الفيروس قاتلاً في ما يقرب من 1٪ من الحالات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play