الصحة تحذر من التدخين السلبي علي الأطفال

2 شهر
February 28, 2022, 9:21 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعلنت وزاة الصحة عن تحذير من خطورة التدخين السلبي على صحة الأطفال، لأنه أصبح السبب في الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الأطفال، والتي تمثل خطورة كبيرة على صحتهم العامة.

كما اوضحت الوزارة من خلال منشور، على صفحتها على فيسبوك ، أن خطورة استنشاق المواد الكيمياوية الموجودة في السجائر أو الشيشة بالنسبة للأطفال تتمثل في عدد من الأمراض.

وتتمثل هذة الخطورة في تعرض الأطفال للأمراض التالية:

- الإصابة بعدد من الأمراض القلبية، مثل الجلطات وتصلب الشريين .- العديد من الأمراض التنفسية، مثل الحساسية، والتهاب القصبة الهوائية، والربو، والتهاب الرئتين، والسعال المزمن، والانسداد الرئوي.

- استنشاق الطفل حوالي 4000 مادة كيميائية، منها 50 مادة معروف عنها أنها مسببة للسرطان، مثل سرطان الرئة، والثدي، والمرئ، والبنكرياس .

وايضا حذرت الكثير من الأبحاث العلمية، من خطورة التدخين السلبي، لأنه يسبب الكثير من أمراض وتشوهات الأجنة، كما يكون السبب وراء الكثير من حالات الأجهاض المبكر، وفيما يتعلق بالأطفال، فأكدت الدراسات الحديثة، أن أطفال الآباء المدخنين، هم الأكثر تعرضًا للإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، والتي ينتج عنها زيادة نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأكد الباحثون في جامعة كاليفورنيا، أن كل علبة سجائر، يتناولها والد الطفل، تزيد من خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب

كما وجد الباحثون أن 17٪ ، من الأطفال الذين يدخن أباؤهم، تعرضوا للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد، بنسبة 32% أكثر من غير الأطفال من الأسر غير المدخنة.

فى حين حذرت دراسة أخرى أعدها باحثون بجامعة نيويورك الأمريكية، من أن التدخين السلبي، أصبح يهدد حياة الحوامل وأطفالهن، كما أنه السبب وراء الآلاف من حالات الإجهاض والولادات المبكرة والعيوب الخلقية.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play