الكنيسة تحتفل بظهور السيدة العذراء في كنيستها بشبرا

1 شهر
March 26, 2022, 9:21 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتب هاني يوسف

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل اليوم، بعيد تذكار ظهور السيدة العذراء مريم في كنيسة القديسة دميانة بـبابا دبلو فى شبرا بيوم 25 مارس 1986م.

الجدير بالذكر ان تقع كنيسة العذراء بشبرا في شارع محمد عبد المتعال المتعامد مع شارع أحمد حلمي





ما قصة ظهورها

ومن هنا تبدأ قصة ظهورها حدث في مساء الثلاثاء 25 مارس 1986، تجلت العذراء مريم أم النور بين قباب الكنيسة وسطع نورها على المنازل المجاورة وشاهدها سكان المنازل الخلفية وهي تتجلى بحجمها الطبيعي الكامل محاطة بهالة نورانية على القبة الشمالية ثم تكرر الظهور أكثر من مرة واستمر في إحداها عشرون دقيقة وفي كل مرة يرتفع تهليل الجموع، ولم تمضي إلا ساعات قليلة حتى أنتشر الخبر بسرعة البرق في هذه المنطقة التي يسكنها اغلبية مسيحية فازدحمت الشوارع المحيطة بالكنيسة وظلوا حتى الصباح وسط أصوات الترانيم والتسابيح.

تشكيل لجنة لكشف الحقائق

وفي يوم 6 ابريل سنة 1986 شكل البابا الراحل شنودة الثالث، لجنة لتقصى ظهور العذراء مريم ام النور ضمت كلًا من الأنبا بيشوى أسقف دمياط والبراري وسكرتير المجمع المقدس، ونيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، ونيافة الأنبا بولا الأسقف العام في ذلك الوقت (حاليا أسقف كرسي طنطا) ونيافة الأنبا سرابيون أسقف الخدمات وحاليًا أسقف إيبارشية جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، والقمص مرقس غالى وكيل عام البطريركية.

بيان عام من الكنيسة

والجدير بالذكر حيث ان درست اللجنة المشكلة تقارير الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وتقابلت مع عدد كبير من أبناء الشعب الذين شاهدوا الظهور وأطلعت على ما كتبه شهود الرؤية من زوار الكنيسة في وقت مضي حيث سجلته الكنيسة عما رأوه من ظواهر روحية غير طبيعية مثل: ظهور متكرر للعذراء في أشكال متعددة وانطلاق حمام نوراني وبخور من الكنيسة، ونور وهاج غير عادى يظهر من المنارتين ويلاحظ في الصورة العليا أن الحكومة بمصر قد قطعت التيار الكهربائي عن المنطقة مساء الجمعة وبالرغم من ذلك ظهر النور والتقطه شخص يعيش بعيدًا عن الكنيسة.

ثم اصدرت اللجة التي شكلت علي يد البابا الراحل شنودة الثالت في 16 ابريل سنة 1986 بيان تكشف فيه عن ظهور العذراء ام النور قائلة: من جهة الظواهر الروحية غير العادية بكنيسة القديسة دميانة بشبرا بعد بحثها مع قداسة البابا نعلن أن هذه الظهورات الروحية بركة لمصر وبركة للكنيسة وليست جديدة على عصرنا كما أنها تتمشى مع قول الرب في سفر أشعياء النبي: مبارك شعبي مصر.

ثم اشارت اللجنة عن المجهود الكبير الذي بذله رجال الأمن في حفظ النظام بين الجماهير التي وصل عددها عشرات الألوف فإنها تشكر جماهير الشعب على استقبالها هذه الظواهر الروحية في خشوع وهدوء، وإن ظهور امنا العذراء مريم في شبرا كان متعددًا على فترات متقاربة خاصة في وضح النهار وأثناء القداسات اليومية وليس قاصرًا على الليل فقط بينما ظهورها في كنيستها بالزيتون غالبا ما كان بعد منتصف الليل.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play