تجنب الصداع النصفى فى الصيف بهذه النصائح

3 اسابيع
April 26, 2022, 3:01 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تجنب الصداع النصفى فى الصيف بهذه النصائح

كتبت منال مينا





الصداع النصفي هو مشكلة عصبية شائعة تتميز بالصداع المتكرر. بالإضافة إلى الصداع النابض الذي يستمر من 4 إلى 72 ساعة ، يعاني المصابون بالصداع النصفي أيضًا من الغثيان والقيء وحساسية الضوء وحساسية الصوت. يعاني بعض المرضى أيضًا من أعراض حسية في العينين واليدين كضعف يسمى الهالة. وفقًا لصحيفة Times of India ، فإن الصداع النصفي هو ثالث أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم. أكثر مسببات الصداع النصفي شيوعًا هي قلة النوم ، وفقدان الوجبات ، والتمارين الرياضية المفرطة ، والضغط العاطفي ، والأضواء الساطعة ، والأصوات العالية ، والروائح الخاصة ، والتغيرات الهرمونية ، والاكتئاب ، والجفاف ، وبعض الأطعمة مثل الكافيين ، والشوكولاتة ، والجبن ، والمخللات ، والأطعمة المصنعة. اللحوم. تعتبر عوامل المناخ مثل الحرارة والرطوبة وضوء الشمس الساطع عوامل مهمة للغاية. أظهرت الدراسات زيادة في حدوث الصداع النصفي في فصل الصيف ، حيث تكون الحرارة والجفاف والضوء الساطع وضعف صحة الفم وقلة النوم نسبيًا المساهمين الرئيسيين في الصداع النصفي الصيفي.

بعض النصائح لتجنب الصداع النصفي في الصيف

- حافظ على رطوبتك: احمل دائمًا زجاجة من الماء عندما تكون في الهواء الطلق ، من الضروري استهلاك 2.5-3 لتر من الماء. إدارة النظام الغذائي: استبدل القهوة والشوكولاتة والجبن بالفواكه الصيفية الطازجة والخضروات مثل المانجو والبطيخ والخيار والخضروات الورقية ، وقاوم الرغبة في تناول الأطعمة التي تسبب الصداع. لا تنس ارتداء قبعة ونظارات شمسية: القبعات تبقيك هادئًا ، والنظارات الشمسية تحميك من الضوء الساطع ، وهو سبب شائع للصداع النصفي.

حافظ على جدول زمني صارم: لا تترك جدول نومك ووجباتك ، وحاول ألا تتخطى وجبات الطعام حتى أثناء الإجازة. خطط لممارسة الرياضة وأن تكون في الهواء الطلق في الصباح الباكر أو في وقت مبكر من المساء لتجنب الجفاف وتجنب التمارين الشاقة في الشمس لمنع الإصابة بضربة الشمس. إدارة الإجهاد: تبسيط عملك ، وإدارة وقتك بحكمة ، وتفويض عمل إضافي للآخرين ، والاستراحة عندما تشعر بالإرهاق ، وتخصيص وقت لنفسك ، والاسترخاء.

ماذا تفعل أثناء نوبة الصداع النصفي

- ابحث عن مكان هادئ ومظلم للاسترخاء وترطيب الجسم - اشرب كوبًا كبيرًا من الماء ، وبرد رأسك وتناول الدواء.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play