تخلصى من تجاعيد اليدين بهذه العلاجات المنزلية

4 اسابيع
April 27, 2022, 2:06 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تخلصى من تجاعيد اليدين بهذه العلاجات المنزلية

كتبت منال مينا

ليس من السهل الحفاظ على العناية باليدين لأننا نقوم بالكثير من العمل كل يوم ، لذلك من المهم اتباع روتين العناية باليدين إذا كنت ترغب في الحفاظ على التجاعيد على يديك. كيفية التخلص من تجاعيد اليدين وفقًا لموقع الويب webmd ، إليك بعض النصائح لمنع شيخوخة اليدين.

ارتداء القفازات الواقية

هذه خطوة بسيطة للحفاظ على يديك بعيدًا عن العناصر الضارة ، وإذا كنت تقوم بجميع الأعمال المنزلية ، بما في ذلك أدوات الغسيل ، فيجب عليك ارتداء القفازات أثناء العمل ، فهذه القفازات تحمي بشرتك من ملامسة المنظفات والمنظفات والمواد الكيميائية وغير ذلك. .





صابون

قد يتسبب غسل اليدين المتكرر بالصابون واستخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول في إلحاق ضرر صامت بأيدينا قد لا ندركه الآن ، ولكن فيما بعد ، يمكن أن تصبح هذه التغييرات مزعجة. لتجنب ذلك ، يجب استخدام معقم اليدين المرطب والحد من استخدام معقم اليدين.

قشر يديك

يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة وكذلك الأوساخ والبكتيريا التي قد تكون تراكمت على يديك. التقشير خطوة مهمة جدًا للحصول على أيدي نظيفة وناعمة. يمكنك شراء مقشر لليدين من متجر مستحضرات التجميل أو صنعه في المنزل باستخدام مكونات المطبخ. ما عليك سوى خلط السكر وعصير الليمون لتشكيل مقشر. يساعد القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة. لا تنسي ترطيب يديك بكريم اليد بعد التقشير.

ترطيب يديك

كثيرًا يعتبر الترطيب من الطرق الرئيسية للتخلص من تجاعيد اليدين ، فبسبب فقدان الترطيب يبدأ الجلد بالجفاف والترهل مما يعيق مرونة الجلد ويؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك من الضروري ترطيب اليدين.

استخدم واقي الشمس

ضع واقيًا من الشمس على وجهك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، ولا تنس يديك ، فأنت تحتاج أيضًا إلى واقي من الشمس ، لأنه عامل أساسي في الشيخوخة. ضعيه قبل 20 دقيقة على الأقل من الخروج للسماح للغسول بالبقاء على الجلد والعمل.

نضع زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يمكنه إصلاح الجلد وظهور التجاعيد.يمكنك استخدام زيت الزيتون بدلا من كريم اليد لنتائج مماثلة. يفضل استخدامه في الليل قبل النوم.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play