كيفية استخدم البرتقال فى الشعر وفوائده

4 اسابيع
April 30, 2022, 3:14 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيفية استخدم البرتقال فى الشعر وفوائده

كتبت منال مينا

البرتقال فاكهة غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة. إذا كنت تبحث عن المزيد من فيتامين سي ، فتناول 2-3 برتقال يوميًا للحصول على دفعة فورية. يعتبر البرتقال أيضًا عنصرًا رائعًا للعناية بالبشرة حيث أن قشور البرتقال تستخدم على نطاق واسع لصنع أقنعة الوجه.في هذا التقرير ، تعلمنا عن فوائد استخدام البرتقال للعناية بالشعر ، حيث أن البرتقال غني بفيتامين سي ، وهو أمر رائع للتحكم في درجة حموضة فروة الرأس. والالتهابات ومشاكل الشعر الأخرى. كيف تستخدمى البرتقال لشعرك وفقًا لـ onlymyhealth ،

إليك 3 طرق لاستخدام البرتقال لشعرك

زيت البرتقال

يعتبر زيت البرتقال رائعًا للشعر الباهت والهش والهش كمرطب ، ويغذي فروة الرأس بعمق ويعزز إصلاح الشعر ، يوضع على فروة الرأس مثل تدليك أي زيت آخر. ابشرى حبتين من البرتقال لفصل القشور الليفية. طحن هذه القشور المبشورة لعمل مسحوق. خذ نصف عصير البرتقال مقارنة بمسحوق قشر البرتقال. أضف جزءًا من زيت جوز الهند أو أي زيت آخر من اختيارك لشعرك. تخلط كل هذه المكونات الثلاثة جيداً وتترك في الشمس لمدة 2-3 أيام. عندما يكون قوامه زيتيًا ، فهذا يعني أنه جاهز للاستخدام

قناع الشعر بالبرتقال

الغرض من ماسك الشعر هو تغذية بصيلات الشعر والمساعدة في تجديد الخلايا وجعل شعرك أكثر صحة ويترك شعرك ناعمًا ولامعًا. ومع ذلك ، يصعب صنع أقنعة الشعر البرتقالية بمفردها ، لذلك أضفنا إليها التفاح ، ويمكنك أيضًا إضافة الموز أو الأفوكادو أو حتى البيض للحصول على نتائج أفضل.





كيفية استخدام البرتقال والتفاح لشعرك

خذ برتقالة ونصف تفاحة متوسطة. اصنع هريسًا سميكًا بهذه المكونات واسكبه في وعاء. إذا رغبت في ذلك ، أضف القليل من مسحوق قشر البرتقال لتكثيف القوام. ضعي هذا القناع على شعرك وفروة رأسك. اتركه لمدة 30-45 دقيقة أو حتى يجف. اغسلي شعرك بشامبو عشبي خفيف وماء فاتر.

بلسم البرتقال

إذا كان شعرك جافًا جدًا وبلا حياة ، استخدمي بلسمًا برتقاليًا لترطيب وإصلاح شعرك لتحسين المظهر. إليك كيفية صنعه: خذ ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج وأضف جل الصبار. اخلطيهم جيدًا لتشكيل هلام سميك. ضعي هذا على شعرك قبل غسله بالشامبو. الآن اغسل المنتج الزائد بشامبو عشبي خفيف.

كيف تستخدمين البرتقال لشعرك

فوائد البرتقال

فيما يلي بعض الأسباب الملحوظة التي تجعلك تضيفين اللون البرتقالي إلى روتين العناية بالشعر. يعالج مشاكل قشرة الرأس

- إذا كنت تعاني من قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، فإن اللون البرتقالي مفيد لك. يمكن أن يقلل استخدام البرتقال من قشرة الرأس بمرور الوقت بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

يعزز نمو الشعر - السبب الرئيسي الثاني هو أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز نمو الشعر عن طريق الحد من تساقط الشعر. يعتبر البرتقال أيضًا مصدرًا غنيًا للمغنيسيوم والألياف وبيتا كاروتين والفلافونويد ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تجعل الشعر أطول وأكثر سمكًا وأسهل في التحكم.

استخدمي اللون البرتقالي لجعل شعرك قويًا ولامعًا ، تذكري عند وضع الزيت ، احرصي على وصوله إلى جذور شعرك ، اتركيه لبضع ساعات ، ثم اغسليه بالشامبو وستحصلين على شعر ناعم ولامع.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play