7 طرق طبيعية لاصلاح الشعر الضعيف

3 اسابيع
April 30, 2022, 3:59 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

7 طرق طبيعية لاصلاح الشعر الضعيف

كتبت منال مينا

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تلف الشعر ، مثل الصباغة أو التمليس ، والمياه المعالجة بالكلور ، وأدوات التصفيف بالحرارة ، والعلاجات الكيميائية مثل غسل الشعر بالشامبو والتمشيط بقوة. بينما يمكنك العثور على الكثير من المنتجات على رف المتجر والتي يمكن أن تساعد في إصلاح الشعر التالف ، يمكنك إبقاء الأشياء بسيطة وطبيعية وصديقة للمحفظة باستخدام مكونات من ثلاجتك. العلاجات المنزلية لإصلاح الشعر الضعيف وفقًا لـ onlymyhealth ، إليك 7 علاجات منزلية للشعر الهش:

1. خل التفاح

اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 3 بياض بيض وافركي المزيج على شعرك. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي أو بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة تقريبًا ، ثم اشطفيه بالشامبو. يحتوي خل التفاح على بعض المكونات المفيدة التي تساعد على إثراء شعرك وفروة رأسك. يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الضعيف.





2 بيض

نظرًا لأن البيض مصدر للبروتين ، فيمكن أن يساعد في تقوية الشعر. اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم نظفيه وضعيه كالمعتاد. ضعي في اعتبارك أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يقوي شعرك. استخدم مرة واحدة فقط في الشهر لمنع حدوث ذلك.

3. الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة وضعي هذا العلاج المنزلي الفعال على الشعر الرطب. الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة لمعان شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفيه عدة مرات. كرري العملية أسبوعيًا للشعر التالف وشهريًا للحصول على شعر صحي.

4. زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في استعادة الرطوبة والمرونة للشعر الجاف والتالف. رطبي الشعر الجاف عن طريق تسخين نصف كوب من زيت الزيتون (لا تغلي) وتدليكه في الشعر. غطي الخصلة بغلاف بلاستيكي ولف كل شيء بمنشفة. اتركي علاج الشعر الجاف بالمنزل يعمل لمدة 45 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو.

5. عصير الصبار

لا يهدئ الصبار حروق الشمس فحسب ، بل إنه أيضًا مكيف رائع يحتوي على 75 عنصرًا غذائيًا و 20 معدنًا و 12 فيتامينًا و 18 حمضًا أمينيًا - المعروف أيضًا بتعزيز نمو الشعر الصحي واستعادة مادة اللمعان واللمعان. خذ الجل من أوراق الصبار واخلطه مع العسل وزيت الزيتون. ضعيه على الشعر الجاف قبل غسله بالشامبو واتركيه لمدة 30 دقيقة.

6. زيت خشب الصندل

امزجي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ، وافركي المزيج بين راحة اليد ، وضعيه على أطراف شعرك لتليينه على الفور وتقليل التجعد والتطاير. بدلاً من ذلك ، رش بضع قطرات من كريم اليد في راحة يدك وضعيه على الشعر التالف.

7. الموز

لتكثيف وتقوية شعرك ، يمكنك اللجوء إلى الموز الذي يحتوي على السيليكا ، وهو معدن يزيد من كثافة الشعر. اخلطي موزتين ، وملعقتين كبيرتين من العسل ، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون لضمان قوام ناعم. يوضع على الشعر بعد التنظيف ويترك لمدة 25 دقيقة. اشطفيه واستمري في استخدام البلسم ومنتجات التصفيف.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play