اعتنى بشعرك بـ وصفات طبيعية من الليمون

2 اسابيع
May 8, 2022, 4:03 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعتنى بشعرك بـ وصفات طبيعية من الليمون

كتبت منال مينا





يحتوي الليمون على فيتامين سي والعديد من العناصر الغذائية التي تجعله مكونًا للعناية بالشعر ، حيث يساعد على تطهيره وترطيبه عن طريق إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى ، لذلك قمنا بمراجعة الصيغة الطبيعية للليمون للعناية بالشعر في تقريرنا ، وفقًا لليمونيرا ، اتبع الخطوات البسيطة.

الوصفة الطبيعية للعناية بالشعر: وصفة الليمون والبرتقال

يوصى بتحضير نصف برتقالة ونصف ليمونة مع كوبين من الماء ثم تقطيع الفاكهة بسكين حاد وإضافة الماء لإزالة اللب ثم وضع الخليط في قدر على النار عندما تصل درجة الغليان ، ارفعيها واتركيها حتى تبرد ، قطعي الفاكهة ، صفي المزيج واسكبي السائل في زجاجة رذاذ نظيفة ، رشيها على شعرك واتركيها لبضع دقائق ، ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو

شامبو الليمون

يساعد هذا المستحضر في الحصول على شعر لامع ونظيف ، ويمكن استخدامه للشعر العادي والدهني ، وتحضير ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوبين من الماء ، ثم مزج المكونات في كوب نظيف ورجها جيدًا قبل الاستخدام ، ويمكن بعد ذلك المزيج. يستخدم كبلسم بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه ، ثم يوضع المزيج على الشعر وتدليك فروة الرأس وينتظر لمدة 2 إلى 3 دقائق ، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ، ثم يمكن استخدام هذا الخليط أيضًا كشامبو لوشن للشعر ، اسكبيه على شعرك بعد غسله بتدليك الشعر ، ثم اشطفيه ، يفضل اتباع هذه التركيبة مرة أو مرتين في الأسبوع لأن الليمون يجف ويفتح شعرك بمرور الوقت.

وصفة الليمون للقشرة

تساعد هذه التركيبة الطبيعية على ترطيب فروة الرأس وإزالة القشرة عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، توضع المكونات في وعاء صغير وتحرك جيداً ، ثم يوضع المزيج على فروة الرأس وتدليك لمدة 5 دقائق ، ثم اتركي المزيج على رأسك لمدة ساعة ثم غطي رأسك بمنشفة فضفاضة واغسلي شعرك بالشامبو.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play