اعتنى بشعرك المبلل بهذه النصائح

2 اسابيع
May 9, 2022, 12:14 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعتنى بشعرك المبلل بهذه النصائح

كتبت منال مينا

شعر المرأة هو تاجها وهي تعمل جاهدة لمعالجة العديد من المشاكل التي تواجهها مثل السقوط والهشاشة مهما كان الوقت والجهد الذي يستغرقه العلاج ، فهي لا تشعر بالملل أبدًا ، ولكن الخطأ الكبير الذي يرتكبه كثير من الناس هو أنه حتى أننا نستخدم الطرق التقليدية ، ولا ندرك أيضًا ما يمكن أن يتسلل إلى شعرنا. لقد كان موجودًا منذ العصور القديمة ، ولكن بعد فترة من الوقت والممارسة بأكملها أو استخدامه يمكن أن يكون ضارًا جدًا بالشعر ، وفقًا لموقع Timesofindia بعض الأخطاء التي ترتكبها العديد من الفتيات عند التعامل مع الشعر المبلل كالتالي:





مشطي شعرك عندما يكون مبللاً

تمشط الكثير من النساء شعرهن بعد الاستحمام مباشرة مما قد يتسبب في أضرار جسيمة بالشعر ، لأن بصيلات الشعر لدينا تكون أكثر هشاشة عند البلل ، ومرحلة التمشيط في هذا الوقت تتسبب في تشقق الشعر بعيدًا عن الشعر الجاف والباهت ، مما يتم تنشيطه بشكل صحيح ، الوقت هو قبل الاستحمام ، إذا كان شعرك متشابكًا بعد الغسيل ، يمكنك وضع زيت خفيف للشعر واستخدامه لتمشيط الشعر من خلال مشط واسع الأسنان لفك تشابكه بسهولة.

قسمى الشعر

أما الطريقة الصحيحة للتمشيط فهي تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ، والمشط والمشط من الأسفل إلى الأعلى ، لذلك من السهل جدًا التمشيط.

لا تجففي شعرك بالمنشفة

تستخدم بعض الفتيات المنشفة لمسح شعرهن بقوة بعد الاستحمام وهي نفس المشكلة. الشعر الرطب له بصيلات ضعيفة ، وحتى أبسط ضربة يمكن أن تتسبب في تكسر الشعر. فقط تخيل مقدار الضرر الذي يمكن أن يسببه لتجفيفه بشدة ، وبدلاً من ذلك ، لفي شعرك بمنشفة وحاول الضغط على الرطوبة الزائدة ، ولا تربط شعرك بمنشفة مبللة لأن هذا قد يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

لا تربط شعرك وهو مبلل

لا تقاوم الحاجة إلى ربطه في شكل ذيل حصان أو كعكة ، لكن شعرك يكون هشًا جدًا عندما يكون مبللاً وسوف تملأ عصابة رأسك شعرك عندما تخلعه وستترك انبعاجًا في شعرك وتجنب هذا ، لا تفعل ذلك ، اربطيهم عندما يصبحون نصف جافين وانتظري حتى يجفوا شعرك مثالي ولك الحرية في تصفيفه بالطريقة التي تريدينها.

لا تستخدم أي أدوات تمليس ساخنة

تأكد من عدم استخدام مكواة فرد الشعر الساخن مباشرة على الشعر المبلل ، عندما تكون على عجلة من أمرك ، نقوم فقط بتشغيل مجفف الشعر لتجفيف الشعر بسرعة ، ولكن هذا يمكن أن يضر بشعرنا ، انتظر حتى يجف الشعر ، استخدم الشعر ليجف على نار متوسطة ، ثم امضِ أبعد من ذلك ، صففي شعرك بالطريقة التي تحبينها.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play