هذة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية

1 اسابيع
May 12, 2022, 6:50 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هذة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية

يعد الذكور من الأشخاص الأكثر تعرضا الي الإصابة بالحساسية الموسمية كما انة يزداد خطر تعرضهم إليها بمقدار مرة ونصف المرة مقارنة بالإناث .

وبحسب موقع روسيا اليوم أظهرت نتائج دراسة أجرتها اينفيترو في روسيا أن الأولاد الين اقل من سن الثامنة عشر من العمر هم أكثر عرضة بمقدار مرة ونصف للإصابة بالحساسية الموسمية من البنات فى نفس الفئة العمرية .

كما أظهرت نتائج الاختبارات أن 52 بالمائة من الذكور والذين شاركوا في الدراسة معرضون للإصابة بالحساسية الموسمية كما أن الأولاد الذين هم اقل من سن الثامنة عشر من العمر هم أكثر عرضة بنسبة 64 بالمائة من البنات للإصابة بالحساسية الموسمية .

وأضافت النتائج التي جرت علي هذه الدراسة سنة 2021 وشملت أكثر من 4500 شخص من الذكور والإناث التي تتراوح أعمارهم ما بين 14 الي 65 سنة وأظهرت نتائجها أن الأولاد هم الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية بالمقارنة بالبنات ولكن مع التقدم في العمر تتغير هذه الحالة حيث تعاني الإناث من الحساسية الموسمية أكثر من الذكور.





وأن الحساسية الموسمية اكتشفت لدى نصف الإناث اللواتي اقل من سن الثامنة عشر من العمر ولدى 40 بالمائة من الإناث فى عمر 18الي 45 سنة كما تنخفض هذه النسبة إلى 19 بالمائة بين الإناث فى عمر 45-65 سنة في حين اكتشفت لدى حوالي ثلث الإناث اللواتي أعمارهن فوق 65 سنة.

وأما بالنسبة للأولاد فقد اكتشفت لدى نصف من هم اقل من 18 سنة ولدى 57 بالمئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 سنة ولدى 37 بالمائة ممن أعمارهم ما بين 45 و65 سنة ولدى 17 بالمئة ممن تجاوزوا 65 سنة.

وأشارت أخصائية أمراض الحساسية الطبيبة الروسية يوليا أندريانوفا إلى أنه يمكن تجنب الأثر السلبي الحاد للحساسية في الجسم من خلال تناول مضادات الهستامين في الوقت الأمثل.

وقالت انة يجب حل مشكلة الحساسية الموسمية على الأقل قبل حوالي أسبوعين من بدايتها أي يجب الاستعداد جيدا لموسم تفتح الأزهار ومن أجل ذلك يجب تناول أدوية مضادة للهستامين التي لها تأثير تراكمي لأنة يوجد أدوية تؤثر بشكل فوري كما يوجد أدوية يجب تناولها قبل بدء موسم الحساسية الموسمية و يجب على كل من يعاني منها تناولها قبل هذا الموعد.

وتابعت أخصائية أمراض الحساسية انة يمكن للطبيب الأخصائي فقط تحديد الدواء المضاد للحساسية والذي يناسب كل مريض ونصحت الطبيبة بعدم ممارسة العلاج ذاتيا لأن هذا قد يشكل خطورة على حياه المصاب .

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play