نصائح اتبعها للاستفادة من تناول القهوة إذا كنت من عشاقها

1 اسابيع
May 12, 2022, 7:26 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نصائح اتبعها للاستفادة من تناول القهوة إذا كنت من عشاقها

تعد القهوة من المشروبات الشائعة التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية ولكن في بعض الأحيان يمكن لبعض الأشخاص اتباع عادات تؤثر على الاستفادة من تناولها.

لذلك نستعرض في السطور الأتية طرق مختلفة تساعد في تعزيز فرص الاستفادة من تناول القهوة وفقا لما جاء بموقع هيلث لاين .

- عدم تناول الكافيين بعد الساعة الثانية ظهرا

القهوة هي واحدة من أغنى مصادر الكافيين الطبيعية في النظام الغذائي والكافيين منبه وهو أحد الأسباب الرئيسية لشعبية القهوة فهو يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويساعدك على البقاء مستيقظ عندما تشعر بالتعب.

ولكن عند تناولها في وقت متأخر من اليوم يمكن أن يؤثر على النوم وتسبب الأرق وقد تم ربط قلة النوم بجميع أنواع مشاكل الجسم الصحية.

ويعد الامتناع عن تناول القهوة بعد الساعة 2-3 مساء دليل جيد ومع ذلك فليس كل شخص يعاني من حساسية تجاه الكافيين ويمكن لبعض الأشخاص النوم بشكل جيد حتى لو تناولوا القهوة في وقت متأخر من يومهم.

- عدم إضافة كمية كبيرة من السكر





رغم أن القهوة صحية في حد ذاتها إلا أنه من السهل تحويلها إلى شيء ضار وذلك بإضافة كمية كبيرة من السكر إليها ويرتبط السكر بجميع أنواع الأمراض الخطيرة مثل السمنة ومرض السكر.

- تجنب الإفراط في شرب القهوة

في حين أن شرب القهوة باعتدال أمر صحي فإن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يقلل من فوائدها حيث أن الإفراط في تناول الكافيين له آثار جانبية ضارة.

- إضافة قليل من القرفة للقهوة

القرفة من التوابل اللذيذة التي تمتزج مع نكهة القهوة جيدا وتشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تقلل نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية لمرضى السكر وأن فوائدها تحسن القيمة الغذائية لفنجان من القهوة.

- عدم إضافة مبيضات وإضافات صناعية

تحتوي الكريمات الصناعية والإضافات الصناعية على مكونات غير صحية بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة خاصة أنها لا تحتوي على منتجات ألبان عالية.

- إضافة الكاكاو للقهوة

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة وقد تم ربطه بجميع أنواع الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومع إضافة الكاكاو للقهوة يتم تعزيز فوائده الصحية ونكهته ايضا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play